احذري.. عادات غذائية خاطئة لتدفئة الجسم في الشتاء

كلما اقترب موسم البرد والشتاء، كلما اتجه الكثيرون إلى تناول المزيد من الطعام رغبة في تدفئة الجسم، لكن هناك عادات غذائية خاطئة يحذر منها خبراء التغذية، والتي تكثر في فصل الشتاء.

وعادة ما يميل الأشخاص إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية والأطعمة الدهنية خلال فصل الشتاء؛ للحصول على الدفء ورفع حرارة الجسم لمقاومة الجو البارد، وهنا تظهر الأزمة.

عادات غذائية خاطئة

فقد حذر الدكتور ميخائيل غينزبورغ خبير التغذية الروسي، وفقًا لموقع روسيا اليوم، من اتباع هذا الأسلوب لتدفئة الجسم، مؤكدًا أنه يندرج ضمن أخطر مجموعة عادات غذائية خاطئة تؤدي إلى السمنة والعديد من الأمراض.

كما قال خبير التغذية: "بالطبع، كلما زادت السعرات الحرارية في الطعام، كلما زاد توليد الحرارة. وتوجد الكثير من السعرات الحرارية في اللحوم مع البطاطس أو المعكرونة، وفي بعض الأطعمة الدهنية".

وأضاف: "ولكن لا ينصح باللجوء إلى هذه الطريقة؛ لأن هذه سعرات حرارية إضافية ويمكن أن تؤدي إلى السمنة. وهذا ما يلاحظ في موسم البرد؛ إذ يزيد وزن الناس لأنهم يتبعون هذه الطريقة".

احذر من المشروبات الساخنة

كما حذر خبير التغذية الروسي من المشروبات الساخنة في الشتاء. وأكد أنها قد تسبب حروقًا في تجويف الفم والمريء؛ لذا يجب الحذر عند تناولها والتأكد من أن درجة حرارتها مناسبة.

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نكون حذرين من المشروبات الساخنة؛ لأن هذه الطريقة في التدفئة يمكن أن تسبب حروقا في تجويف الفم والمريء.. والخطأ الآخر هو تدفئة الجسم بشرب الكحول".

ونصح بتناول مشروب دافيء مكون من مزيج من التوابل (القرنفل والزنجبيل والقرفة وغيرها). كما يمكن إضافة الزبيب له، مع تدفئة الجسم بإضافة أطعمة معينة إلى النظام الغذائي، مثل: "الأعشاب البحرية، والعسل، والبطاطس".

اقرأ أيضًا: عادات غذائية تزيد من فرص الإصابة بالسرطان.. كيف نتجنبها؟