أول مطار مائي في المملكة بجزيرة أمهات.. إليك التفاصيل

أطلقت شركة البحر الأحمر الدولية، أول مطار مائي في المملكة، وذلك بعد أن حصلت على الرخصة التشغيلية للمطار المائي لجزيرة «أمهات».

وجاء ذلك بعد استيفاء جميع متطلبات اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني لسلامة الطيران.

أول مطار مائي في المملكة

وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن هذا المطار هو الأول من نوعه في السعودية.

وأوضحت أن المطار المائي سيكون في جزيرة أمهات الخلابة في البحر الأحمر. كما أنه يعتبر الترخيص الأول من نوعه لمطار مائي بالمملكة.

وأشارت الطيران المدني إلى أن ذلك يعتبر خطوة لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة في المملكة.

كما حصلت شركة فلاي رد سي التابعة للبحر الأحمر الدولية، أول مشغل للطائرات المائية في المملكة على شهادة «مشغِّل جوي» AOC، من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، وأيضًا على ترخيص تقديم خدمات التشغيل الأمنية في المطار ذاته.

وقد سلم عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الرخصة التشغيلية للمطار المائي لجزيرة أمهات لـ جون باغانو، الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية.

وكان ذلك بحضور الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب وزير السياحة، والدكتور فهد تونسي، أمين مجلس إدارة البحر الأحمر الدولية. وكان ذلك في وجهة البحر الأحمر؛ سعيًا للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

شركة البحر الأحمر تحصد جائزة المطور الرائد

وكانت شركة البحر الأحمر الدولية، قد حصلت على جائزة «المطور الرائد» خلال حفل إعلان جوائز الريادة في الطاقة والتصميم البيئي للمنازل «LEED Homes» لعام 2023.

وتعني هذه الجائزة بالطاقة والتصميم البيئي للمنازل. ومن جهتها بينت الشركة أن ذلك الإنجاز يأتي تقديرًا لالتزامها تجاه السياحة المتجددة.

وكذلك التطوير المسؤول، التي تضمن تشغيل وجهة البحر الأحمر، وذلك باستخدام الطاقة المتجددة 100%.
هذا بالإضافة إلى الالتزام بمعايير الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء (ASHRAE).

وكذلك الوفاء بمتطلبات «LEED Credit» للتصميم، بجانب استخدام البناء المعياري من أجل تقليل توليد النفايات. بجانب إدارة مخلفات البناء أثناء جميع مراحل التطوير بحرص وتفان.

 

اقرأ أيضًا: البحر الأحمر تحصل على عضوية «المجلس العالمي للسفر والسياحة»