الجريش هو الأفضل.. عائلة أمريكية تزور مهرجان الوليمة بالرياض في تجربة فريدة

في تجربة ثرية وفريدة، حرصت عائلة أمريكية على زيارة مهرجان الوليمة بالرياض لاكتشاف الثقافة والأطباق السعودية المميزة، فضلًا عن الاستمتاع بيوم مميز بين فعاليات المهرجان المتنوعة.

وعبرت العائلة الأمريكية عن سعادتها البالغة بهذه الزيارة، التي عرفتهم على أشهى الأطباق والنكهات السعودية. كما أكدوا تفضيلهم لوجبة "الجريش" ذات المذاق الشهي.

جولة فريدة لعائلة أمريكية

كما ظهرت العائلة في مقطع فيديو وثقته قناة "العربية السعودية، وهي تتناول الطعام في مهرجان الوليمة بالرياض، وسط حرصهم على ارتداء الأزياء السعودية والعبايات المطرزة، لعيش تجربة فريدة على أرض الرياض.

مهرجان الوليمة بالرياض

وأطلقت هيئة فنون الطهي، النسخة الثالثة من مهرجان الوليمة للطعام السعودي خلال الفترة من 23 نوفمبر حتى 9 ديسمبر الجاري، في حرم جامعة الملك سعود بالرياض.

واحتفت الهيئة خلال فترة المهرجان، بالتراث السعودي الغني والثقافة السعودية، من خلال التعريف بالطعام السعودي ونكهاته محليًا وإقليميًا وعالميًا، باعتبار المملكة وجهة عالمية لعشاق الطهي.

كما تهدف الهيئة من خلال هذا المهرجان، إلى إثراء المجتمع السعودي بالفرص الواعدة بمجال الأطعمة، وسبل استدامة تلك الأنشطة. من خلال خلق تجارب أصيلة للزوار تمكنهم من تجربة الأطعمة التقليدية بطريقةٍ فريدة.

كذلك قدم المهرجان إلى زواره، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات في 13 منطقة رئيسية. وتشمل منطقة تراث فن الطهي التي تعمل على تقديم الموروث الثقافي في فنون الطهي.

هذا إضافة إلى منطقة أخرى خاصة بالأطفال والمزرعة التفاعلية التي تنمي قدراتهم الحسية عبر أنشطة تعليمية متنوعة.

اقرأ أيضًا: مهرجان الوليمة في الرياض.. 10 معلومات عن أكبر حدث للطعام السعودي