«طيران ناس» يعلن نمو إيراداته في النصف الأول لعام 2023 بنسبة 46٪

كشف طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران اﻻقتصادى الرائد في العالم والشرق الأوسط، عن نمو إيراداته خلال النصف الأول من عام 2023.

وأعلن أن النمو جاء بنسبة 46٪ بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. فيما ارتفعت أعداد المسافرين بنسبة 26% إلى حوالي 5 ملايين مسافر وزادت السعة المقعدية بنسبة 19٪.

ويأتي ذلك بدعم من زيادة حجم أسطول الطائرات بنسبة 19% إلى 51 طائرة، بحسب تقرير الأداء نصف السنوي للعام الجاري.

ومن جهته، قال بندر المهنا؛ الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس: «فخورون بأداء طيران ناس خلال النصف الأول من عام 2023».

وأضاف: «سيبقينا هذا الأداء التشغيلي الرائد في الصناعة على المسار الصحيح لتحقيق أهدافنا للعام بأكمله».

وتابع العضو المنتدب لطيران ناس: «بينما نعمل باستمرار على توسيع شبكتنا، وإنشاء شراكات جديدة وتعزيز قدراتنا التشغيلية».

لافتًا المهنا إلى أن أرقام النمو والارتفاعات التي شهدها طيران ناس تأتي نتيجة لخطط النمو والتوسع التي أطلقتها الشركة منذ بداية العام.

وقال: «أطلقنا خلال صيف هذا العام 10 وجهات وخطوط جديدة. كما أصبحنا أول ناقل جوي سعودي يطلق رحلات مباشرة من الرياض وجدة إلى مطار سفنكس الدولي في القاهرة».

وأضاف: وبدأنا بالشراكة مع برنامج الربط الجوي تسيير رحلات مباشرة من جدة وسط آسيا إلى مدن بيشكيك وأوش في قيرغيزستان وآلماتي في كازاخستان مع زيادة رحلاتنا الأسبوعية إلى طشقند عاصمة أوزبكستان.

وبين المهنا إلى أن طيران ناس نقل أثناء موسم الحج هذا العام، أكثر من 100 ألف حاج من 13 دولة. وذلك بعد أن تسلمت الشركة في مايو الماضي الطائرة الرابعة من طراز إيرباص A330 عريض البدن.

وذلك لتعزيز قدراتنا التشغيلية، إضافة إلى تسلم طائرتي إيرباص جديدتين من طراز A320neo في يونيو تمثلان الدفعة الثالثة من 19 طائرة من ذات الطراز من المقرر تسلمها في العام الحالي.

وهذا بعد أيام من توقيع اتفاقية مع شركة إيرباص، أثناء معرض باريس الدولي للطيران، لشراء 30 طائرة جديدة أخرى من طراز A320neo لزيادة حجم الأسطول.

وفيما يخص تقديم الخدمات للمسافرين قال المهنا: «خلال شهر يناير، أتاح طيران ناس إمكانية الحصول على تأشيرة العبور الترانزيت إلى المملكة للمسافرين عبر الموقع الإلكتروني للشركة وفقاً لشروط ومتطلبات نظام وزارة الخارجية».

وذلك بالتزامن مع إطلاق منصتنا لتنسيق العطلات والرحلات عبر عطلات ناس nasholidays.com في شكل جديد. وهذا يتيح لضيوفنا تنسيق باقة السفر الخاصة بهم وتصميم عطلات مثالية عبر نافذة واحدة وتجربة سلسة.

كما حصل طيران ناس على أعلى تصنيف في تقييم أجرته منظمة أبيكس APEX غير الربحية.

وهي تعتبر من أكبر روابط شركات الطيران الدولية، حيث شمل التقييم 600 شركة طيران من مختلف الفئات حول العالم. وجاء طيران ناس في فئة أربعة نجوم، وهي أعلى فئة للطيران الاقتصادي.

 

اقرأ أيضًا: نصائح قبل حجز المرافق السياحية.. «السياحة» تقدم