«طيران ناس» يطلق رحلات جوية مباشرة من جدة إلى أوش

أعلنت شركة طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، عن إطلاق رحلات جوية مباشرة من جدة إلى أوش.

وتعد مدينة أوش هي ثاني أكبر مدينة في دولة قيرغيزستان التي تقع في آسيا الوسطى. وجاء ذلك بالتعاون مع برنامج الربط الجوي، في إطار خطط الشركة للنمو والتوسع.

وخلال حفل تدشين المسار الجديد، حضر ممثلون من كلٍ من برنامج الربط الجوي وطيران ناس، شركة مطارات جدة. وذلك للاحتفاء بإطلاق أول رحلة مباشرة من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، إلى مطار أوش الدولي.

وهي تعزز بدورها خيارات السفر التي يتك تقديمها من طيران ناس إلى وجهات متعددة في آسيا الوسطى.

كما ستقوم الشركة بتسيير ثلاث رحلات أسبوعية بين جدة وأوش، أيام الإثنين والأربعاء والجمعة.

ويساعد هذا على فتح خيارات متعددة للسفر المباشر بين البلدين بتكلفة منخفضة.

كما يعتزم طيران ناس إطلاق مسار جديد مباشر إلى قيرغيزستان أوائل شهر أكتوبر المقبل. وذلك عبر تشغيل رحلتين أسبوعية من جدة إلى العاصمة بيشكيك.

ويعتبر إطلاق هذا المسار الجديد امتدادًا للتعاون الاستراتيجي وذلك ما بين كلٍ من طيران ناس وبرنامج الربط الجوي.

وجاء هذا بعد توقيع اتفاقية بين الطرفين، ما شكّل علامة فارقة في دعم نمو السياحة وربط العالم بالمملكة. وهو اتساقًا مع المستهدفات الأوسع لمنظومتي السياحة والطيران في المملكة، الساعية لجذب 100 مليون سائح سنويًا إلى المملكة بحلول عام 2030.

ويشغل طيران ناس شبكة واسعة تغطي أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عن طريق أكثر من 1500 رحلة جوية أسبوعية مما جعله الخيار المفضل لأكثر من 60 مليون مسافر منذ إطلاقه في 2007.

كما تهدف الشركة إلى توسيع انتشارها من خلال الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية. وهذا يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030، والإسهام في تعزيز الربط الجوي داخل المملكة.

 

اقرأ أيضًا: «كروز السعودية» تتجه نحو العالمية وتتنافس على ريادة السياحة البحرية