طريقة عمل مجبوس السمك بخطوات سهلة

يبحث الكثير عن طريقة عمل مجبوس السمك وهي وجبة سعودية، ومنتشرة بشكل أكبر في المنطقة الشرقية بالمملكة، وهو أرز يعمل على الطريقة الشرقية مع السمك أو الدجاج وأحيانًا اللحم.

ونرصد في السطور التالية طريقة عمل مجبوس السمك بخطوات سهلة وبسيطة دون تكاليف في منزلك، وليس عليكي سوى اتباع الخطوات التالية:

مكونات مجبوس السمك: سمك مورجان وسيوف (يفضل فيليه) 0.5 كجم رز بسمتى مكعبات جزرة 2 بصل أخضر 2 عود قرفة 1 ليمون ناشف لومى 5 قرنفل كركم وببريكا وشطة ملح تتبيلة السمك ليمون وملح وكمون وتوم وفلفل حامى زيت للقلى

اقرأ أيضا .. طريقة عمل المفطح بالدجاج.. وصفة سهلة خطوة بخطوة طريقة عمل مجبوس السمك: اغسلي رأس السمكة وعظامها وضعيها في قدر من مطيبات المرقة ونترك القدر ساعة على النار . انقعي الأرز البسمتي واغسلي فيلية السمك، وبعد أن ينشف رشي عليه البهارات بعد خلطها مع بعض ثم اتركيه نصف ساعة. ادهني الفيليه بزيت الزيتون، ويوضع في مقلاة ساخنة ليتحمر من الجهتين ثم يرفع السمك جانبًا. قطعي البصل شرائح وقلبيه في نصف كوب زيت، حتى يتحمر على نار هادئة. ضعي البصل في قدر وصفي فوقه السمك. صفي الأرز وضعي عليه البهارات وضيفي الملح ويوضع فوق السمك وصفي مرقة السمك فوق الأرز. اتركي القدر على نار عالية حتى يغلي ثم تخفف النار ويغطي القدر مدة ثلث ساعة. تأكدي من نضوج الأرز وأغلقي النار، واتركي الأرز ربع ساعة ليرتاح واسكبي السمك بهدوء فوق الأرز.