طريقة عمل كيكة بدون بيض بخطوات سهلة

تبحث بعض السيدات عن طريقة عمل كيكة بدون بيض في المنزل، خاصة أن هناك البعض لا يُحب البيض بالتالي لا يفضلون دخوله في مكونات الكيكة.

طريقة عمل الكيكة

Image result for ‫كيكة بدون بيض‬‎ ونرصد في السطور التالية طريقة عمل كيكة بدون بيض بخطوات سهلة في منزلك؛ لتقدميها لأسرتك وفقًا لما يناسب ذوقهم.

 

Image result for ‫كيكة بدون بيض‬‎

 

مكونات كيكة بدون بيض:

احضري 2 كوب من الدقيق. 2 كوب من حليب البودرة. 2 كوب من الماء. كوب ونصف سكر. ملعقتان ونصف من الباكينج باودر" كبيرة". ملعقة كبيرة من الفانيليا. كوب ونصف من الزيت النباتي.

مكونات تزيين الكيكة:

 

  • كريمة خفق جاهزة.
  • فستق حلو محمص.
  • الصوص: كوب من السكر، وكوب فراولة مقطعة لأرباع، وربع كوب ماء.
 

طريقة تحضير كيكة بدون بيض:

ضعي الماء، والحليب، والسكر في وعاء عميق. اخفقي الخليط السابق باستخدام المضرب اليدوي ولكن هنا يجب السرعة في التحريك، أو يمكن استخدام المضرب الكهربائي بسرعة متوسطة ويعتبر استخدامه أسهل و أوفر جهداً. اضيفي إلى الوعاء:الدقيق، والزيت، والباكينغ باودر، والفانيلا، ونستمر في الخفق إلى أن تمتزج جميع المكونات جيداً. اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية واتركيه لمدة ربع ساعة قبل الاستخدام حتى يسخن جيداً وتتوزع فيه الحرارة. ادهني صينية الكيك متوسطة الحجم بزيت نباتي، ونسكب الخليط في الصينية. ادخلي الصينية في الفرن ونضعها بالرف الثاني للفرن، ونتركها لمدة أربعين دقيقة. بعد انتهاء نفتح الفرن ونتأكد من نضجها باستخدام عود الثقاب الخشبي.. نُشعل الفرن من الأعلى كي نحمر وجه الكيكة. نُخرج الصينية من الفرن ونتركها لتبرد.

تحضير الكريمة: نخفق الكريمة باستعمال الخلاط الكهربائي ليصبح قوامها متماسكاً وكثيفاً.

 

اقرأ أيضا ..طريقة عمل كيكة القرع العسلي في مطبخك تحضير الصوص:

ضعي السكر والماء في مقلاه على نار خفيفه، ونحركها حتى يذوب السكر جيداً، ثم نضيف الفراولة ونترك المزيج ليصبح لزجاً، ثم نرفعه عن النار ونتركه ليبرد.

التزيين: ادهني سطح وجوانب الكيكة بالكريمة. نضيف الفستق المحمص إلى جوانب الكيكة برفق. نوزع الصوص على سطحها ونَصُف قطع الفراولة بشكل مرتب، ثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعة لتبرد.