طريقة عمل برجر صحي للرجيم

كم منا يبحث عن طريقة عمل برجر صحي للرجيم؟ّ!؛ حيث يعد من بين أفضل الوجبات التي يميل إليها الكبار والصغار، إلا أنه قد يُفسد حميتنا الغذائية.

لكن بطبيعة الحال، يمكننا تناول أغلب الأطعمة التي نفضلها أثناء اتباع نظام لخسارة الوزن؛ لطالما اعتمدنا على مكونات صحية وطريقة طهي مناسبة.

لذلك، تقدم «الجوهرة» في السطور التالية، طريقة عمل برجر صحي للرجيم بخطوات سهلة.

 

المقادير - لحم مفروم/ 1 كيلو (مخلوط بالقليل من الدهن) - البصل/ 1 حبة (مفروم ناعم) - طحين/ ملعقة كبيرة (أبيض) - البيض/ 1 حبة (مخفوق) - ملح/ حسب الرغبة - بهارات مشكلة/ ملعقة كبيرة - فلفل أسود/ نصف ملعقة كبيرة - القرفة/ ملعقة صغيرة - الزيت النباتي/ حسب الحاجة (للقلي) - خبز البرغر/ حسب الحاجة - الكاتشاب/ نصف كوب - المايونيز/ ربع كوب - طماطم/ 1 حبة (شرائح) - البصل/ 1 حبة (شرائح) - جبنة/ حسب الحاجة (شرائح) - الخيار المخلل/ نصف كوب

طريقة التحضير

  • امزجي البيض المخفوق مع الطحين، والملح، والفلفل الأسود، والقرفة، والبهارات المشكلة جيدًا، ثم أضيفي المزيج إلى اللحم المفروم، وامزجي المكونات جيدًا، ثم أضيفي البصل المفروم واخلطي.
  • قومي بتشكيل العجينة السابق إلى أقراص دائرية الشكل، ثم ضعيها فوق بعضها البعض على أن يكون بين كل قرص والآخر ورقة من الزبدة، ثم ضعي الأقراص في الفريزر حتى تتماسك لمدة ساعة.
  • ضعي الأقراص في القليل من الزيت في المقلاة الهوائية لدقيقة، ثم خففي الحرارة مع تقليبها على كلا الجهتين حتى تنضج، ثم صفّيها من الزيت.
  • ادهني خبز البرغر بالكاتشاب والمايونيز، ثم وزعي شرائح من الطماطم، والبصل، وشرائح الجبن، والمخلل.
  • ضعي أقراص اللحم، ثم قدمي الساندويش ساخنًا.
قد يهمك: طريقة مافن البيض.. قدميها لأطفالك