طبقي المكياج العكسي لإطلالة ناعمة تدوم طوال النهار

المكياج العكسي أصبح من أكثر صيحات المكياج رواجًا بين «البلوجرز»، على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة «إنستجرام» و«تيك توك»؛ حيث يساعدك في الحصول على مكياج ثابت لفترة أطول خلال ساعات النهار.

انتشرت طريقة المكياج العكسي بين الفتيات بشكل كبير؛ حيث يسهل تطبيقها وتساعد على بقاء المكياج على البشرة لساعات طويلة خلال النهار، كما أنها من أفضل الحيل في مجال التجميل.

ما هو المكياج العكسي؟

تُعرف هذه الصيحة أيضًا بـ«المكياج المقلوب» أو الـ Reverse Makeup، وهو تجربة جديدة تعد من أفضل الصيحات الجمالية وأكثرها رواجًا، ويساعدك في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة وخالية من العيوب.

وكما اعتدنا عند تطبيق أساسيات المكياج، نبدأ بوضع كريم الأساسي ثم الكونتورينج يتبعه البلاش والهايلايتر، ولكن هذه الصيحة تعتمد على أسلوب عكس ذلك تمامًا.

على سبيل المثال، يتم تطبيق الكونتورينج أولًا ثم الهايلايتر والبلاش، مع ترك كريم الأساس بعدهما ثم تثبيته بالبودرة الشفافة.

المكياج العكسي

وتمتاز هذه الصيحة بأنها تمنحك مظهرًا طبيعيًا وبشرة خالية من العيوب، على عكس المكياج المعتاد الذي قد يتسبب في ظهور عيوب البشرة بشكل أكبر بدلًا من إخفائها، خاصة الخطوط الدقيقة.

لذا أصبح من الضروري تعلم طريقة تطبيق المكياج العكسي الذي يدوم لساعات دون سيلان ويمنحك مكياجًا طبيعيًا دون تكتل.

وتقدم مجلة «الجوهرة» خطوات تطبيقه بطريقة سهلة وبسيطة؛ للحصول على مكياج مثالي وثابت.

طريقة تطبيق المكياج العكسي

هناك العديد من الخطوات، التي يجب اتباعها لتطبيق تلك الطريقة، ويمكن تقسيمها إلى 4 مراحل أساسية، كالتالي:

1- تتمثل الخطوة الأساسية في ترطيب الوجه بشكل جيد، وتعتبر أيضًا الخطوة الأساسية في تطبيق أي طريقة من طرق المكياج. 2- يتم تطبيق البودرة الشفافة المثبتة على مساحة الوجه بالكامل. 3- تتمثل الخطوة الثالثة في رش القليل من سبراي التثبيت. 4- بعدها يتم تطبيق البرايمر قبل تغطية البشرة بكريم الأساس المناسب.

وأثبتت تلك الطريقة نتائج مذهلة، تجعل المكياج يدوم لفترة أطول بشرط تطبيقها بالترتيب الذي تم ذكره، للحصول على بشرة بلون موحد ومظهر ناعم، دون الحاجة لتطبيق مستحضرات التجميل أكثر من مرة خلال النهار.

اقرأي أيضًا: تطبيق أحمر الخدود بـ10 خطوات لمظهر متوهج جذاب