صور| لمسات إبداعية.. الخُبر تتزين بـ«رسومات الخط العربي»

تزينت مدينة الخُبر بالمنطقة الشرقية، بـ«رسومات الخط العربي» ضمن الحملة الأولى من فعالية «جداريات الخط العربي» التي تنظمها وزارة الثقافة السعودية.

رسومات الخط العربي

وأنهى الفنانون المشاركون في الفعالية، تزيين الخُبر؛ إذ اكتملت الحملة الأولى في حي الفنون بعرض 45 مترًا بمشاركة أربعة فنانين دمجوا التراث البحري للمنطقة الشرقية مع جماليات الخط العربي الأصيل.

ونشرت وزارة الثقافة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جانب من أعمال الفنانين في الفعالية التي حولت جدران المدينة إلى لوحات فنية وتراثية ساحرة.

عام الخط العربي 2020

وتنظم وزارة الثقافة، فعالية «جداريات الخط العربي» في كل من «الخُبر، الرياض، ومدينة جدة»؛ احتفاءً بالخط العربي المعاصر من خلال فن الرسم على الجدران «الغرافيتي».

ويشارك في الفعالية، فنانين وخطاطين سعوديين؛ ليمتزج فن الخط العربي بفنون رسم الغرافيتي في تزيين جدران الأماكن العامة في المواقع المحددة بالتعاون مع البلديات، منهم الخطاط فهد المجحدي.

رسومات الخط العربي

ويشارك كل من «أريج النهدي، بدر البلوي، شبير أحمد، أشرف رحمة الله، مصطفى عبد الرحمن، نورة بن سعيدان، سنبل حنتوش، محمد الحمد، عبد العزيز بن حسن، نايف عرب، سالي بنت طلال، ومازن الشمراني».

وفي سياق متصل، انطلقت اليوم الأحد، ثاني الجداريات في الحي الدبلوماسي بالرياض على أن تستمر على مدار يومين، وتصل للمحطة الأخيرة «جدة» في ممشى التحلية يومي 28 و29 فبراير الجاري.

Image

وتتضمن الفعالية الكتابة على الجدران والرسم على لوحة جدارية من الفنانين المشاركين، فضلًا عن أنشطة وعروضًا فنية وموسيقية تفاعلية موجّهة إلى الجمهور.

اقرأ أيضًا: «الثقافة» تدعو للاحتفال بـ«عام الخط العربي 2020»