صخرة العروسة شمال العلا .. أعجوبة تلفت الأنظار

صخرة العروسة هي أحد أشهر المعالم السياحية في محافظة العلا، وهي واحدة من مئات التشكيلات الصخرية التي تشتهر بها المحافظة التاريخية في المملكة؛ حيث تمتاز بشكلها الجذاب الذي يشبه عروسة بفستانها الأبيض.

وتقع صخرة العروسة كما يحب أن يطلق عليها الشكان المحليون في منطقة "وادي رم" الصحراوية، ويبلغ ارتفاعها حوالي 100 متر، كما تتكون من الحجر الرملي.

صخرة العروسة بالعلا

كما أنه وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس" يمكن الوصول إلى صخرة العروسة بالعلا بسهولة عبر الطريق المؤدي إلى مدينة "الحناكية"، وتشابه بشكلها الفريد العروسة التي ترتدي فستان زفافها شُكّلت على مدى آلاف السنين.

كذلك باتت هذه الصخرة إحدى أهم المواقع السياحية التي يقصدها الزوار من مختلف المناطق، التي تتربع وسط مجموعة من الرمال والصخور الأخرى المتنوعة.

علاوة على ذلك، التقطت عدسة وكالة الأنباء السعودية "واس" عدداً من الصورة لها.

معلومات عن صخرة العلا

فيما يلي بعض المعلومات عنها:

الاسم: صخرة العروسة الموقع: منطقة "وادي رم" الصحراوية، محافظة العلا، المملكة العربية السعودية الارتفاع: حوالي 100 متر التكوين: الحجر الرملي الأهمية: رمز للحب والجمال، مقدسة لدى بعض القبائل العربية الجذب السياحي: تجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم

كما تزخر العلا بالعديد من المواقع السياحية والمعالم الأثرية التي تشكلت في أرض الحضارات منذ آلاف السنين. لتبقى شاهدة على إرث عميق وحضارة ممتدة. يستمتع بها الأهالي والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، في أكبر متحف مفتوح على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: مھرجان الممالك القدیمة.. مغامرة تاريخية لا تُنسى في قلب العلا