صانع البسمة.. رحيل الفنان فهد الحيان بعد أزمة قلبية مفاجئة

تسبب رحيل الفنان فهد الحيان صدمة للكثير من النجوم في الوطن العربي. مؤكدين على خسارة نجم مميز صانع البسمة على وجوه الكثيرين من خلال اعماله الكوميدية.

 

الفنان فهد الحيان

ورحل الفنان السعودي المعروف فهد الحيان، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة عن عمر يناهز 52 عامًا، بعد مسيرة فنية كبيرة دامت لأكثر من 20 سنة.

وكان فهد الحيان واحد من النجوم التي اشتهرت بالأدوار الكوميدية في المسلسلات الدرامية؛ وكان يطلق عليه العديد من المشاهدين والنجوم بصانع البسمة.

ومن أبرز أعماله التي قدمها وحققت صدى كبير دوره في مسلسل «طاش ما طاش».

رحيل الفنان فهد الحيان بعد أزمة قلبية مفاجأة صانع البسمة

معلومات عن فهد الحيان

ولد الفنان فهد الحيان في مارس 1971؛ في «قرية نعام» التابعة لمحافظة الحريق. وهو متزوج وله من الذرية ثلاث أبناء .

كان الحيان محب للفن والتمثيل منذ صغره، لذلك اتجه للتمثيل مبكرًا، حتى يبدأ مشواره في المسرح المدرسي، وذلك قبل الخروج إلى الأعمال الخليجية التي لاقت رواجًا واسعًا.

وكانت بدايات مسيرته في عام 1994، عندما تقدم لجمعية الثقافة والفنون ونجح في الاختبار.

وشارك في عدد من المسلسلات بأدوار ثانوية وشارك مع المخرج منذر النفوري. وذلك حتى طلب منه المشاركة في في الموسم الثاني من مسلسل «طاش ما طاش».

وكان هذا المسلسل هو بدايته؛ حيث خطف الأنظار إليه وتعرف عليه الجمهور في المملكة. ثم توجه فيما بعد إلى الإنتاج الفني في عام 2006.

وأنتج فهد الحيان، مسلسل خليجي كامل، وأيضًا مسلسل غشمشم وقام بدور البطولة المطلقة، وقدم بعده ست مواسم خمسة منه شاركته البطولة الفنانة هيا الشعيبي.

ولكن على الرغم من مسيرته الفنية المتميزة، قرر فهد الحيان،  اعتزاله في يوم 28 ديسمبر 2014.

وحينها قال إن سبب الاعتزال هو تعرضه للإهمال من هيئة الفن، بالإضافة للمعاملة السيئة من زملاءه في الوسط الفني.

واستمرت مسيرته الفنية لأكثر من 20 عامًا قدم خلالها عددًا من الأعمال الكوميدية، ولكنه تراجع عن قرار الاعتزال لاحقًا وشارك في بعض الأعمال الكوميدية ومن ضمنها مسلسل منا وفينا بمشاركة الفنانين عبد الله السدحان، ومحمد العيسى، وعبد المحسن النمر، وحسن عسيري.

اقرأ أيضًا: أسيل عمران أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة لدى مفوضية اللاجئين