أسيل عمران أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة لدى مفوضية اللاجئين

أعلنت مفوضية اللاجئين، تعيين الفنانة أسيل عمران، لتكون أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأكدت المفوضية في دول الخليج، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أن التزامها وتفانيها في تسليط الضوء على عمل المفوضية يستحقان التقدير.

وقالت المفوضية: «يسعدنا أن تكون أسيل أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة للمفوضية. إن التزامها وتفانيها في تسليط الضوء على عمل المفوضية يستحقان كل الثناء والتقدير».

كما أضافت «ونحن على ثقة أن انضمامها لنا سوف يُحدث أثراً كبيراً في رفع مستوى الوعي حول محنة النازحين قسراً في جميع أنحاء العالم».

كذلك تابعت في تغريدة أخرى: «نفخر ونرحب بالفنانة السعودية أسيل كسفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين».

واستكملت «نحن على ثقة بأنها ستواصل تفعيل منصاتها الاجتماعية لزيادة الوعي حول محنة واحتياجات النازحين قسرًا وتعزيز أهمية التضامن والتعاطف في مواجهة أزمة النزوح العالمية».

أسيل عمران أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة

ومن جانبها، أعربت أسيل عمران، عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام» عن سعادتها وشكرها البالغ للمفوضية على هذا التقدير الكبير.

كما أعادت نشر مقطع فيديو عبر حسابها، وعلقت «قبل أكثر من خمس سنوات، كان لي شرف لقاء عديدٍ من اللاجئين من جميع أنحاء العالم».

كذلك أضافت «ورأيت بنفسي كيف يمكن للاجئين، إذا ما توفرت لهم الفرص المناسبة، أن يزدهروا على أكمل وجه».

أيضًا تابعت: «عندما بدأت العمل مع المفوضية، كان هناك 70 مليون شخصٍ، نزحوا قسرًا في جميع أنحاء العالم. اليوم تجاوز هذا العدد 103 ملايين شخص».

واستكملت «مع هذه الزيادة الهائلة، نحتاج جميعًا إلى إظهار دعم أكبر من أي وقتٍ مضى».

بالإضافة إلى تحمل مزيد من المسؤولية لخلق فرصٍ أفضل لأولئك الذين اقتُلعوا من منازلهم».

كما قالت «أنا فخورة للغاية، ويشرفني أن أتولى هذا الدور كسفير للمفوضية للنوايا الحسنة، وأن أعطي صوتي للاجئين والسكان النازحين داخليًا».

اقرأ أيضًا: أسيل عمران تحتفل بإطلاق مجموعتها للمجوهرات في حفل عائلي