«صابونة القهوة» الحل السحري لبشرة نقية ومشرقة في العيد

صابونة القهوة، تعد طريقك السحري للحصول على بشرة نقية وصافية في عيد الفطر 2022؛ حيث تعمل على تنظيف البشرة بعمق وتقلل من التجاعيد والخطوط البيضاء.

ويرجع ذلك إلى فوائد القهوة للبشرة، فهي غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تمنح بشرة وجهك الإشراق والحيوية، كما أنها تعد بوتوكس طبيعي لوجهك؛ حيث تعمل على شد البشرة.

فوائد القهوة للبشرة

كذلك، تُخلصكِ من إجهاد البشرة وعدم إظهارها مرهقة وباهتة، وبالتالي ستحصلين على إطلالة جذابة ومشرقة في عيد الفطر، ومن أبرز فوائد القهوة للبشرة كل من:

1- تنظيف البشرة من الخلايا الميتة والأتربة. 2- تساعد القهوة على تنشيط الدورة الدموية للبشرة. 3- مادة الكافيين في القهوة، تساعد على التخلص من أكسدة البشرة والخلايا. 4- حماية البشرة من التجاعيد والخطوط البيضاء. 5- تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. 6- التخلص من الهالات والرؤوس السوداء والبيضاء. 7- تنظيف البشرة بعمق، من خلال استخدام صابونة القهوة. 8- اسكراب طبيعي للبشرة، يعمل على تجديد خلاياها وتحفيز إنتاج الكولاجين. 9- التخلص من حب الشباب. 10- تساعد القهوة على التخلص من البقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة وتفتيحها.

فوائد القهوة للبشرة

طريقة تحضير صابونة القهوة في المنزل

وللحصول على وجه مشرق وأكثر شبابًا وخالي من الإرهاق والإجهاد في عيد الفطر 2022، نقدم لكِ طريقة تحضير صابونة القهوة في المنزل بمكونات طبيعية وسهلة جدًا.

وتساعدك هذه الصابونة على تنظيف البشرة بعمق من الأوساخ والشوائب العالقة بها؛ مثل الإفرازات الدهنية، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وشد البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة.

كذلك، تعمل على إزالة البقع الداكنة والصبغات الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس، ومعالجة حَب الشباب، وإزالة الخلايا الميتة.

«صابونة القهوة» الحل السحري لبشرة نقية ومشرقة في العيد

المكونات

- 5 ملاعق قهوة تركية - صابونة جليسرين - 2 ملعقة عسل طبيعي - 3 ملاعق ماء زهر - 3 ملاعق زيت زيتون - ملعقة قرفة أو قرنفل مطحون - ملعقة من الشوفان المطحون الناعم

طريقة التحضير

- قطعي صابونة الجلسرين لأجزاء صغيرة الحجم، وضعيها على نار هادئة حتى تذوب.

- أضيفي إليها العسل مع التحريك الجيد، ثم ضعي بقية المكونات تدريجيًّا على نار هادئة جدًّا؛ حتى تتجانس جميع المواد في خلطة واحدة.

- ارفعي الخليط من على النار، ثم ضعيه في قالب صابونة من السيليكون، أو أي قالب آخر.

- ضعي القالب في الثلاجة؛ حتى تتماسك الصابونة جيدًا، وتصبح جاهزة للاستخدام اليومي على الوجه والجسم.

شاهدي أيضًا: ماسك الزبادي لنضارة البشرة وتوحيد لونها في وقت سريع