أفضل بدائل صحية للحلويات.. 5 أطعمة لن تزيد وزنك

قد يكون البحث عن أفضل بدائل صحية للحلويات، من بين أكثر الأمور التي تشغل بال الأغلبية بيننا خاصة الراغبين في خسارة الوزن سريعًا، دون حرمان أنفسهن من الأطعمة ذات المذاق الحلو.

أفضل بدائل صحية للحلويات

وليس بالضروري أن يكون تناول الحلويات من الأمور المُحرمة علينا عند اتباع أنظمة غذائية صحية لخسارة الوزن؛ فهناك دائمًا بدائل تمنحنا الفرصة للاستمتاع بالمذاق الحلو دون زيادة كبيرة في الوزن.

وتقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، أبرز البدائل الصحية للحلويات التي يمكنك تناولها دون قلق.

قد يهمك: مشروبات تزيد الوزن في رمضان.. تناوليها لعلاج النحافة بطريقة آمنة

[caption id="attachment_181483" align="alignnone" width="800"]أفضل بدائل صحية للحلويات أفضل بدائل صحية للحلويات[/caption]

الزبادي بالعسل

يمكنكِ إضافة القليل من العسل إلى الزبادي الذي تتناوليه في الليل، من أجل التمتع بالمذاق الحلو؛ حيث سيمد جسمك بالعديد من الفوائد الصحية.

ويحتوي العسل بالزبادي على البروتين، ويعمل كمطهر وملين للأمعاء ويساعد على تعزيز عملية الهضم والشعور بالشبع، فضلًا عن أنه يمد الجسم بالطاقة.

الفواكه المجففة والمكسرات

تعتبر الفواكه المجففة من البدائل اللذيذة للحلويات، فهي خفيفة وصحية وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومن بينها البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين أ، وتعد غنية بالألياف، ومن أفضلهم المشمش والقراصيا والزبيب، وهي فواكه تشهد إقبالًا أيضًا خاصة من الأطفال.

قد يهمك: أطعمة لا يمكن تناولها في نظام الصيام المتقطع.. 6 أخطاء تجنبيها

[caption id="attachment_181488" align="alignnone" width="1920"]أفضل بدائل صحية للحلويات أفضل بدائل صحية للحلويات[/caption]

المهلبية

قد تكون المهلبية من البدائل الصحية إذا تم تحضيرها بالحليب خالي الدسم، واستبدال السكر بالبدائل الصحية لتجنب زيادة السعرات الحرارية، إلا أنه يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها تجنبًا للنتائج العسكية.

الشوكولاته الداكنة

من المتعارف عليه، أن الشوكولاتة الداكنة، من الحلويات التي تحتوي على عناصر غذائية وصحية تفيد الجسم مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على الألياف بالإضافة على عدم احتوائها على كميات كبيرة من السكريات، وتساعد على الإحساس بالشبع.

التمر

يعتبر التمر من الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكريات؛ التي يحتاجها الجسم، لتمد الجسم بالطاقة اللازمة له، وهو غني بالألياف التي تبطئ امتصاص السكر في الدم، وبالتالي فتناول حبات التمر يعد من البدائل الصحية واللذيذة للحلويات، ويمكن إضافتها على الزبادي للحصول على البروتين والشعور بالشبع.

 

قد يهمك: 7 مشروبات لحرق دهون البطن سريعا.. اخسري الوزن الزائد