هل شرب القهوة يبطل أثر الحلويات والسكر بالجسم؟

تعتقد الكثير من النساء، أن شرب القهوة يبطل أثر الحلويات والسكر بالجسم، وهو ما قد يساهم في عدم اكتساب المزيد من الوزن؛ لأنها تقلل مفعولها.

هل شرب القهوة يبطل أثر الحلويات والسكر بالجسم؟

وفي هذا الصدد، أكد أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الأستاذ الدكتور فهد الخضيري، عدم صحة المقولة بأن القهوة المرة تبطل مفعول الحلويات بالجسم وتقلل السكر.

كذلك، أوضح عبر حسابه الشخصي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، أن القهوة لها مسارها بالجسم، والحلويات لها مسارها، ولا تبطلها القهوة إلا في اللسان والتذوق فقط.

[caption id="attachment_83151" align="alignnone" width="1155"]هل شرب القهوة يبطل أثر الحلويات والسكر بالجسم ؟ هل شرب القهوة يبطل أثر الحلويات والسكر بالجسم ؟[/caption]

وتابع: لكل طعام بالجسم مسارًا خاصًا، لذلك نصح بعدم الاعتماد على هذه المقولة.

من ناحية أخرى، قال: من المعلومات المغلوطة أن كل الأدوية تتعارض مع الحليب، وأن الحليب يبطل مفعولها، والصحيح أن هناك أدوية محددة تتعارض مع الحليب وليس كل الأدوية.

وتابع: "احرص على معرفة معلومات دوائك وماذا يتعارض معه؟ وبعض الأدوية يجب أن تؤخذ بعد وجبة أكل، وبعضها قبله، فاسأل هل تتناوله قبل الأكل أو بعده؟".

يذكر أن القهوة لها فائدة كبيرة في خسارة الوزن، ولكن بعيدًا عن تناولها بعد تناول الحلويات والسكر.

ومن فوائد القهوة للتخسيس الآتي؛

  • من فوائد القهوة للتخسيس، قدرتها على حرق الدهون، والتقليل من مؤشر كتلة الجسم (BMI) .
  • كذلك، تساهم القهوة في خسارة الوزن؛ لأنها قادرة على تقليل الشهية عند تناولها.
  • وأكد باحثون، أنّ تناول القهوة يقلل من مستويات الهرمون الذي ينظّم الشعور بالجوع (الجريلين).
  • تساعد القهوة في تقليل محتوى الماء الإضافي.
  • تعد القهوة السوداء من المشروبات قليلة السعرات الحرارية؛ لأنها لا تحتوي على سكريات أو دهون مضافة، وإذا كنت تفضّل تناول القهوة بالسكّر، يُنصح باستخدام المحلّيات البديلة المنخفضة السعرات الحرارية.
 

اقرأ أيضًا: رجيم الكاكاو لخسارة الوزن.. كيف تفقدين الوزن سريعًا؟