شهيد لقمة العيش.. لصوص يمطرون سائق أردني بـ7 رصاصات بشيكاغو لسرقته

"شهيد لقمة العيش"، شهدت إحدى شوارع مدينة شيكاغو الأمريكية، جريمة قتل مؤسفة راح ضحيتها شاب أردني عمل لعدة سنوات في أمريكا، وعاش برفقة زوجته وطفليه، بحثا عن لقمة العيش؛ إذ كان يعمل على سيارة أجرة، قبل أن تنتهي حياته غدرا على يد خارجين عن القانون.

ومحمد الحجوج، الشاب الوسيم، في العقد الثالث من العمر، يعمل ليل نهار في شوارع أمريكا للحصول على المال، لتوفير حياة كريمة لأسرته، ولم يدري أن يد الغدر ستطوله، ليصبح "شهيد لقمة العيش" كما لقبه أقاربه ومحبيه.

الرحلة الأخيرة لـ شهيد لقمة العيش

وكانت الرحلة الأخيرة في حياة محمد، في منطقة شيكاغو، عندما تلقى اتصالًا من أشخاص طلبوا منه توصيله لشوارع جانبيه، وما أن توارى بعيدًا عن أعين الناس حتى أمطروه بـ7 رصاصات.

بصوت حزين، تحكي تقى الزغايبة، أرملة القتيل، أسرار اللحظات الأخيرة، فتقول: "تلقى محمد الحجوج اتصال هاتفي من أربعة أشخاص يريدونه في عمل بسيارته "الليموزين"؛ فتوجهوا معه إلى شارع فرعي في مدينة شيكاغو حيث قتلوه.

سرقة 2000 دولار

وتضيف أرملة القتيل، أن السلطات السلطات الأمريكية أبلغتها أن جريمة القتل دافعها السرقة، حيث أفرغ المجرمون جيوب محمد من النقود، فلم يكن يحمل معه مبلغًا ماليًا كبيرًا وكل ما كان يحمله بين 1000 و2000 دولار لا أكثر.

شهيد لقمة العيش.. الموت قبل العودة للوطن

بدوره، قال خلف الحجوج، إنهم يعيشون حياة صعبة وقاسية، بعد وفاة ابنه، الذي كان قد حزم أمتعته استعدادًا للعودة لبلده ومسقط رأسه، قبل أن تناله يد الغدر، مطالبا بسرعة ضبط الجناة.

أول رد رسمي من الخارجية الأردنية

وفي أول رد فعل رسمي، قالت وزارة الخارجية الأردنية إن مديرية العمليات والشؤون القنصلية، ومن خلال سفارة المملكة الأردنية في واشنطن، تتابع الجريمة.

وأوضح مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير سفيان القضاة أن السفارة الأردنية في واشنطن تتابع مع السلطات الأميركية المختصة التحقيقات الجنائية للوقوف على ملابسات الجريمة، وملاحقة الفاعل الذي لاذ بالفرار.

وبدأت السفارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل جثمان المتوفى إلى الأردن بأسرع وقت ممكن وذلك بناء على طلب ذويه.

إقرأ أيضًا: «من الحب ما قتل».. شاب مصري يتخلص من حبيبته لرفضها الزواج منه