شعوذة أون لاين.. ضبط دجال زعم قدرته على جلب الحبيب والرزق

لجأ دجال لحيلة ماكرة لجمع الأموال؛ إذ زعم قدرته على علاج المواطنين بالعلاج الروحاني في محافظة الدقهلية بمصر، ولديه قدره على جلب الزرق، وزواج العانس وجلب الحبيب، وغيرها من الأمور الخاصة بالسيدات، وكان يتواصل مع ضحاياه أون لاين.

كتب سحر

وسرعان ما تبارى المواطنين على هذا الدجال، وأغدقوا عليه بالأموال أملا في حل مشاكلهم، لكنهم اكتشفوا أنه نصاب وأستولى على أموالهم دون فائدة، فأبلغوا الشرطة التي ضبطته، وبحوزته بخور وكتب سحر.

بيان رسمي

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها: تمكنت الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية، من ضبط شخص بسبب النصب والاحتيال على المواطنين من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة بمحافظة الدقهلية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي يبدي من خلالها المعلن قدرته على العلاج الروحاني والقيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر مقابل مبالغ مالية.

وبالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة الصفحة وتبين أنه عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الدقهلية.

محادثات بين الدجال وضحاياه

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية. كما عثر بحوزته على الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والشعوذة، هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه". وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتهم، يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

الدجل

الدجال هو الممارس لهذا النوع من الممارسات الطبية أو الشخص الذي يدعي امتلاك المهارة والمعرفة أو المؤهلات التي تمكنه من ممارسة الطب وهو لا يمتلكها.

وتشمل العناصر المشتركة للدجل التشخيصات المزيفة باستخدام اختبارات تشخيصية غير موثوقة، وكذلك العلاجات البديلة خصوصا لأمراض خطيرة مثل السرطان. والغش الصحي مصطلح يستخدم كمرادف للدجل، ولكن مصطلح الدجل يعبر عن ممارسات أكثر عدوانية.

إقرأ أيضًا: ضبط مذيعة مصرية مغمورة وملاحقة البلوجر «كروان مشاكل» بسبب فيديوهات