شجعن أنفسهن.. نجمات احتفلن بـ«اليوم العالمي للمرأة 2020»

احتلفت نجمات الوطن العربي بـ«اليوم العالمي للمرأة 2020» الموافق اليوم الأحد 8 مارس؛ ليعبرن عن فخرهن بما حققته المرأة العربية، من إنجازات في مختلف المجالات.

اليوم العالمي للمرأة 2020

وحرصت الكثير من النجمات على دعم المرأة العربية في هذا اليوم، مؤكدين قوة المرأة وتمكنها من النجاح وحفر اسمها في التاريخ، مع الحفاظ على عاطفتها وأنوثتها.

ونشرت الفنانة المغربية سميرة سعيد، مقطع فيديو على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تكشف خلاله عن قوة المرأة، معلقة «Happy Women's Day».

ووجهت الفنانة المصرية كارمن سليمان، رسالة إلى المرأة في هذا اليوم، معلقة «كل سنة وانتِ قوية وجميلة وناجحة وطموحة ومحققة اللي بتحلمي بيه»، عبر صورة نشرتها على «تويتر».

وعلقت الفنانة السورية فرح يوسف على صورتها: «كل عام وانت سيدة الأرض ورمز القوة و أساس الحياة، كل عام وانت أنقى وأقوى و أجمل ماصنع رب الكون».

من جهتها، قالت الفنانة اللبنانية كارول سماحة: «في يوم المرأه العالمي تحديدًا في 8 آذار من عام 1908م خرجت 15 ألف امرأة في مدينة نيويورك، تطالب بزيادة أجور العمل وتقصير ساعات العمل، والحق في التصويت».

وأضافت: «تحية لهولاء النسوة لهذه الخطوة، والتي يجب أن تطبق في العالم أجمع؛ لتحقيق العدالة والمساوات الاجتماعية».

ونشرت «كارول» مقطع فيديو لإحدى أغنياتها، معلقة «أستذكر معكم قصيدة المطلقة للشاعر علي المولى، هذا العمل الذي سأفتخر به دائمًا في مسيرتي الفنية، هو صرخة المرأة المطلقة والمستضعفة، واقع تعيشه شريحة كبيرة من النساء، في معظم المجتمعات العربية».

 

وعلقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم على اليوم العالمي للمرأة 2020، قائلة «المرأة هي الأم والأخت والحبيبة والزّوجة الفاضلة، يللي بتشتغل كرمال مستقبل المجتمع، ينعاد عليكن».

اقرأ أيضًا: فيديو| اليوم العالمي للمرأة 2020.. جوجل يتزين بالملهمات حول العالم