سفرة رمضان 2023.. شوربة الطماطم المشوية بالفلفل الأحمر والريحان

سفرة رمضان 2023 لا يمكن إعدادها بدون طبق من الشوربة الشهية والصحية التي نفتتح بها المائدة، فهو من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وتقدم «الجوهرة» لكِ اليوم، طريقة تحضير شوربة الطماطم المشوية بالفلفل الأحمر والريحان، لتقديمها على سفرتك الرمضانية.

المكونات

- 2 حبة فلفل أحمر مقطع لأنصاف ومنزوع البذور - ملعقة صغيرة زيت الزيتون - 1 حبة من البصل مقطع لشرائح رفيعة - 2 فص ثوم مفروم - ملعقة كبيرة معجون الطماطم - 800 جرام طماطم - 2 كوب مرق خضار - قرن فلفل أخضر مقطع - 2 ملعقة كبيرة ريحان مقطع - رشة ملح - رشة فلفل أسود

طريقة التحضير

- سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية. - ضعي الطماطم والفلفل في صينية فرن مسطّحة مع إزالة قشر الجوانب ورشيهم بزيت الزيتون. - أدخلي الصينية إلى الفرن لحوالي 30 دقيقة حتى تطرى الخضار، ثم أخرجيها من الفرن وغطيها بورق الأولمنيوم، واتركيها حتى تبرد قليلاً. - قشري الطماطم والفلفل وتخلصي من القشر ثم قطعي اللب خشنا. - في قدر كبير الحجم على نار متوسطة، ضعي القليل من زيت الزيتون، وأضيفي البصل وشوحيه حتى يذبل. - أضيفي الثوم ومعجون الطماطم، وقلبي لمدة دقيقتان. - أضيفي الفلفل الأخضر، والطماطم، والفلفل الأحمر، والمرق، ثم غطي القدر، واتركي المزيج يطهى على نار هادئة لحوالي 15-20 دقيقة. - اتركي الخليط ليبرد قليلاً، ثم ضعيه في وعاء الخلاط الكهربائي واهرسي جيدًا. - أعيدي المزيج إلى القدر، وتبلي بالملح والفلفل الأسود، وأضيفي الريحان وحركي. - اسكبي الشوربة في طبق التقديم، وزينيها بالريحان المفروم، وقدميها ساخنة.

شاهدي أيضًا: سفرة رمضان 2023.. طريقة تحضير سلطة سيزر بالدجاج الشهية