بعد إعلان حالة الطوارئ.. سفارة السعودية في بريطانيا تحذر المقيمين

وجهت سفارة السعودية لدى المملكة المتحدة، رسالة إلى «المواطنين المقيمين في بريطانيا»، بعدما أعلنت الأخيرة حالة الطوارئ على أرضها؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

المقيمين في بريطانيا

وشددت السفارة، عبر بيان لها، على ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات الجديدة، الصادرة من الحكومة البريطانية؛ لمكافحة تفشي «كورونا».

وقالت «وفقًا لإجراءات الحكومة البريطانية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والملزم تطبيقها، ‏يتوجب عدم مغادرة المنزل إلا لشراء الأغذية والدواء».

وأشارت إلى أنه وفقًا للقرارات الجديدة، يُمنع التجمع لأكثر من شخصين في الأماكن العامة، وسيتم إغلاق المحلات التجارية كافة، ومَن يخالف ذلك سيتعرض للعقوبات.

وأعلن بوريس جونسون؛ رئيس الوزراء البريطاني، مساء أمس الاثنين، فرض الإغلاق العام في المملكة المتحدة، لمدة ثلاثة أسابيع؛ وذلك بعد ارتفاع حالات الوفيات والإصابات بالفيروس إلى أكثر من 300 شخص.

وأوضح «جونسون» أنه لن يسمح للبريطانيين بمغادرة منازلهم إلا في حالات محدودة جدًّا، مثل «شراء الاحتياجات الضرورية، التوجه إلى العمل أو إلى الطبيب، وممارسة الرياضة مرة واحدة يوميًّا».

ووفقًا للقرارات الجديدة، يُمنع التجمع لأكثر من شخصين، بالإضافة إلى إغلاق كل متاجر بيع السلع غير الأساسية وأماكن العبادة، فضلًا عن إيقاف حفلات الزفاف والملاعب وغيرها من التجمعات.

وقال «جونسون»: «إذا لم تلتزموا بالقوانين الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا، فلدى الشرطة السلطة لتوقيع العقوبات عليكم»، مضيفًا «نسعى لتقوية نظامنا الصحي ونبحث عن لقاح جديد».

اقرأ أيضًا: رحلة الإصابة بفيروس «كورونا».. ألم خفيف يتحول لحمى فوضوية