زيت الزيتون للشعر.. كيفية استخدامه لعلاج الجفاف

تساهم وصفات زيت الزيتون للشعر بشكل كبير، في ترطيبه وعلاج المشاكل التي تعاني منها أغلب السيدات مثل الجفاف والتساقط.

وصفات زيت الزيتون للشعر

ويساعد زيت الزيتون عند استخدامه للشعر ضمن الروتين الخاص بك، في حماية فروة الرأس من التلف والتساقط، وذلك بسبب غنائه بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون الصحية.

وصفات زيت الزيتون للشعر .. وكيفية استخدمه للترطيب وعلاج جفافه

وفي هذا السياق، تستعرض «الجوهرة»، في التقرير التالي، وصفات زيت الزيتون للشعر، بالإضافة إلى عدة نصائح ضرورية تساهم في استخدامه بطريقة صحية للاستفادة منه.

 

فوائد خلطات زيت الزيتون لترطيب الشعر

قبل الحديث عن وصفات زيت الزيتون للشعر، يجب العلم أنه يعمل على ترطيب شعرك بشكل طبيعي، بسبب احتوائه على، حمض الأوليك، الذي يساهم في تليين وترطيب الشعر، وذلك عن طريق اختراقه لبصيلات الشعر حتى يتم استعادة الرطوبة، فقط عليك تدليك بصيلات شعرك مع فروة الرأس جيدًا للترطيب. ولكن لا يجب استخدامه في حالة كنت تعانين من مشاكل القشرة.

 

وصفات زيت الزيتون للشعر وعلاج التقصف وتحفيز نموه

تساعد الخصائص المرطبة التي تتواجد في زيت الزيتون، على تقوية الشعر وزيادة مرونته، بالإضافة إلى منع تقصف الأطراف، ولكن يجب معرفة أن زيت الزيتون لا يمكنه إصلاح النهايات المتقصفة عند ظهورها.

كما أنه يحتوي على فيتامين E، الذي يساهم في تنعيم الشعر، بالإضافة إلى تقليل التجعد ما يمنحه مظهرًا حيويًا، فقط يمكنكِ استخدامه وتدليك شعرك يوميًا للمساعدة في تحفيز نموه.

[caption id="attachment_181130" align="alignnone" width="768"]وصفات زيت الزيتون للشعر .. وكيفية استخدمه للترطيب وعلاج جفافه وصفات زيت الزيتون للشعر[/caption]

خلطات زيت الزيتون مع العسل لعلاج جفافه

يعمل زيت الزيتون والعسل على حبس الرطوبة التي توجد في الشعر، الأمر الذي يعمل على تقليل الأطراف المتقصفة، وإليكِ هذه الوصفة المنزلية لعلاج جفاف الشعر.
  • في وعاء، ضعي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة من العسل.
  • بعدها قومي بمزج المكونات معًا، حتى تحصلي على قوام كريمي.
  • اغسلي شعرك جيدًا، ثم ضعي الخليط على الشعر الرطب، مع لفه بغطاء بلاستيكي واتركيه من 30 إلى 60 دقيقة تقريبًا.
  • ثم اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر، جربي هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على النتيجة المرغوبة.
 

علاج مشاكل الشعر بالثوم وزيت الزيتون.. وكيفية تحضيره بالمنزل

يمكنكِ أيضًا لعلاج لشعر الجاف، وضع كمية قليلة من زيت الزيتون وتطبيقه من منتصف الشعر نحو الأطراف، ثم اغسليه بالشامبو جيدًا، وسوف تحصلين على شعر ناعم وصحي.

 

اقرأ أيضًا: فوائد أوراق الجوافة والقرنفل للشعر.. حل سريع للتساقط