زيت الجسم.. سر جمال بشرتك وهذه أنواعه

يعد زيت الجسم بمثابة سر جمال البشرة؛ إذ يعمل على ترطيبها ومنحها ملمسًا مخمليًا ينطق بالرقة والأنوثة.

وأوضحت مجلة “Instyle” أن زيت الجسم غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة مثل: "حمض اللينوليك"، التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، ومن ثم التمتع بملمس ناعم كالحرير.

نوع البشرة

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن مكونات الزيت تختلف تبعا لنوع البشرة. وأوضحت أن الزيت الغني بالدهون يعد مناسبًا للبشرة الجافة. بينما يعد الزيت المحتوي على فيتامين E مناسبا للبشرة المتقدمة في العمر.

كما يعد الزيت الغني بزيت اللوز بمثابة طوق النجاة للبشرة الحساسة، في حين أن الزيت المحتوي على زيت الجوجوبا يعد مناسبا للبشرة غير النقية والبشرة المختلطة.

وأشارت “Instyle” إلى أن الزيت يمكن دمجه ضمن روتين العناية اليومية بالبشرة، لا سيما ليلا؛ كي تمتصه البشرة جيدًا ويؤتي مفعوله المرجو. وإذا كانت البشرة جافة للغاية، فيمكن حينئذ استعماله بمعدل مرتين يوميًا.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة، يمكن إضافة زيت الجسم إلى ماء الاستحمام الدافىء؛ إذ تكون مسام الجلد مفتوحة، مما يتيح للمواد الفعالة أن تتغلغل بشكل أسرع وأفضل.

ما الفرق بين زيت الجسم ولوشن الجسم؟

وعن الفرق بين الزيت واللوشن، أوضحت “Instyle” أن الزيت أغنى بمواد العناية من اللوشن. وهذا يجعله أفضل للبشرة الجافة على وجه الخصوص.

وعادة ما تحتوي قاعدة لوشن الجسم على نسبة عالية من الماء. كما أنه غالبا ما يحتوي على إضافات كيميائية وعطور يمكن أن تسبب تهيج الجلد.

أما الزيت، لا سيما الزيت العضوي عالي الجودة، فهو زيت نباتي. وبالتالي فهو يخلو من المواد المضافة مثل الزيوت المعدنية والبارابين وما شابه.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من السيلوليت بنظام غذائي والعناية بالبشرة