ريانة برناوي من محطة الفضاء الدولية: نعيش حلمًا ما كنا نتخيل تحقيقه

عبرت ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية، عن سعادتها الكبيرة التي تعيشها في هذه الأوقات من محطة الفضاء الدولية.

وأكدت أنها تعيش الآن حلما ما كانت تتخيل أن يصبح حقيقة.

كما وجهت برناوي، في مقطع فيديو شاركه الحساب الرسمي للهيئة السعودية للفضاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الشكر للقيادة الرشيدة والحكومة وأسرهم على الدعم الذي قدموه لهم.

وبينت رائدة الفضاء السعودية، أن هذه الرحلة لا تمثلها فقط أو تمثل فريقها فقط بل أنها تقوم بتثميل كل السعوديين وكل الوطن العربي.  وقالت: «إنه ما زال لديهم طموحات أكثر في عالم الفضاء».

ولفتت ريانة إلى أنهم تدربوا لمدة 10 أشهر، وقابلوا خلالهم رواد فضاء سابقين ومدربين عالمين. حيث أنها لم تستطع إيقاف دموعها من الفرحة عند انطلاق الصاروخ.

وأضافت ريانة برناوي: «الحمد لله على وجود قائدنا صاحب الرؤية الطموحة سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان».

ومن جانبها، علقت الهيئة السعودية للفضاء على الفيديو الذي نشرته ريانة. وقالت: «كلنا فخر بهم وبجهودهم سائلين المولى أن يعودوا لأرض الوطن سالمين».

https://twitter.com/i/status/1660675805330960386

وكانت أعلنت الهيئة السعودية للفضاء، عن نجاح انطلاق رائدي الفضاء السعوديين على متن صاروخ فالكون 9 متجهين إلى محطة الفضاء الدولية ضمن المهمة العلمية للمملكة.

كما قامت الهيئة بمشاركة مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على «تويتر» يظهر رائدا الفضاء السعوديين أثناء انطلاقهما نحو الفضاء.

بالإضافة إلى ذلك عبر رائدا الفضاء السعوديين ريانة بروناي وعلي القرني عن سعادتهما بالقيام بهذه الرحلة التاريخية. وقدما الشكر إلى القيادة التي آمنت بقدرات الشباب السعوديين.

 

اقرأ أيضًا:  رائدا الفضاء السعوديان يشاركان التحضيرات الأخيرة للمهمة «Ax-2».. بالصور