«الحج والعمرة»: معرفة الحاج للأوزان المعتمدة للأمتعة يجعل الرحلة أسهل

وجهت وزارة الحج والعمرة، نصيحة إلى ضيوف الرحمن بضرورة وأهمية تقليل الأمتعة أثناء القدوم إلى أداء ناسك الحج هذا العام 1444هـ.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، أن معرفة الحاج بالأحجام والأوزان المعتمدة لقبول الأمتعة المشحونة من الأمور التي تجعل الرحلة أسهل.

وجاء ذلك في سياق الإجراءات التوعوية التي تقوم وزارة الحج والعمرة بمباشرتها إلى ضيوف الرحمن. وذلك بعد استقبال أولى طلائع الحجاج القادمين إلى المملكة.

بالإضافة إلى ذلك تباشر الجهات ذات الصلة جهودها وفق أعلى درجات التنسيق من أجل ضمان أداء الحجاج لمناسكهم بل سهولة ويسر. وذلك دون وجود أدنى معوقات مع تقديم جميع الخدمات لهم.

https://twitter.com/HajMinistry/status/1660699600359964677?s=20

ومن جهة أخرى، كانت وزارة الحج والعمرة، قد أطلقت الهوية الإعلامية الموحدة لموسم حج هذا العام 1444هـ، تحت شعار «أذّن بالناس».

وجاء ذلك انسجامًا مع النداء الرباني الذي وجهه المولى سبحانه وتعالى للخليل إبراهيم، ثم من بعده للنبي محمد، عليهما الصلاة والسلام، لإبلاغ المسلمين في كافة أنحاء الأرض بحج بيته الحرام في مكة المكرمة.

ويأتي الهدف من الهوية الإعلامية هو تأكيد قيمة المملكة في قيادة العالم الإسلامي. كما تستهدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتقوم الهوية بتسليط الضوء على الجهود التي تقدمها وزارة الحج والعمرة للحجاج القادمين من كل فج عميق. وذلك من خلال التعريف بالوزارة وأدوارها في قيادة الموسم وتنظيمه.

بجانب التثقيف بمناسك الحج وتوعية الحجاج بالخدمات والإجراءات والسلوكيات الصحيحة، في جميع المجالات بـ14 لغة عالمية. وذلك لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وزيادة الامتثال بالأنظمة والتعليمات.

كما أنها تتناول في نهايتها دعوة ضيوف الرحمن إلى إبلاغ أقاربهم وأصدقائهم بتجربتهم الإثرائية.

 

اقرأ أيضًا: «الخطوط السعودية» تبدأ عملياتها التشغيلية لموسم حج 1444هـ