روتين العناية بالبشرة في الثلاثينات.. خطوات مهمة لبشرة نضرة وشبابية

تحتاج البشرة إلى اهتمام وروتين خاص بعد تجاوز سن الثلاثين، وتعد العناية بالبشرة في الثلاثينات من الأمور الهامة؛ إذ تزداد فرص ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء. كما أن هذه الفترة تتضمن الكثير من التقلبات الهرمونية.

وتتسبب هذه الهرمونات في إلحاق الضرر بالبشرة. كما أن هرمونات النمو تبدأ في التباطؤ؛ لذا لن يتمكن الجلد من إصلاح نفسه وتظهر البثور والبقع الداكنة والتجاعيد على البشرة.

روتين العناية بالبشرة في الثلاثينات

وفي سن الثلاثين، قد تعانين من الخطوط البيضاء الدقيقة أيضًا، لذا تحتاجين إلى روتين العناية بالبشرة في الثلاثينات، لإصلاح ما أفسده الإهمال والاستخدام الخاطئ للمنتجات.

وقد حان الوقت للعناية ببشرتك وجعلها أكثر إشراقًا وشبابًا، من خلال بعض النصائح للعناية بالبشرة في الثلاثينات، كالتالي:

1- تجنبي روتين الصباح والمساء الثابت

البشرة تتكيف مع الروتين، بالتالي عند استخدام نفس الروتين صباحًا ومساءً لن تجدي أي نتيجة؛ إذ تختلف احتياجات البشرة من النهار إلى الليل.

وعلى سبيل المثال، خلال النهار تتعرض بشرتنا لأشعة الشمس فوق البنفسجية والضغوط البيئية التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد مع التقدم في العمر. وهنا تحتاج إلى روتين للحماية من خلال استخدام واقي للشمس.

أما في الليل، تدخل بشرتنا في وضع الإصلاح للتعافي من كل ما تعرضت إليه خلال النهار. أما روتينك الليلي يجب أن يركز على:

- تجديد البشرة.

- ودمج منتجات مثل الريتينول والببتيدات والتقشير الكيميائي،.

- ثم كريم الليل.

2- استخدمي منتجات مكافحة الشيخوخة

وبعد تجاوز سن الثلاثين، لا تترددي في استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة. كما يجب الاستخدام اليومي لواقي الشمس عند الخروج في النهار.

كما يعد أفضل مكون مجرب لتنعيم ملمس البشرة وجعل الخطوط والتجاعيد والمسام أقل وضوحًا، هو الريتينول أو الريتينويد الموصوف طبيًا.

وقد يستغرق الأمر ما يقرب من 6 أسابيع لرؤية نتائج استخدام الرينتول؛ إذ يمكنك استخدام الريتينول الذي لا يستلزم وصفة طبية مرة أو مرتين في الأسبوع.

كما يمكنك زيادة مدة استخدامه تدريجيًا لمدة تصل إلى ثلاث أو أربع ليالٍ في الأسبوع. وعند بلوغ 9 أشهر يمكنك الانتقال إلى وصفة طبية من الريتينول.

 

3- لا تهملي واقي الشمس

من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة الصباحي في سن الثلاثين، هو حماية بشرتك بالنهار من العوامل الضارة، مثل أشعة الشمس والجذور الحرة.

لذا ضعي مصل مضاد للأكسدة، مثل فيتامين C؛ فهو مصل خفيف الوزن مثالي لوضعه تحت المكياج. كذلك ضعي واقي الشمس، فهو بالغ الأهمية لصحة بشرتك.

4- عالجي رقبتك وأعلى صدرك

وعند الحديث عن روتين العناية بالبشرة المسائية في الثلاثينيات، يجب علاج رقبتك والمنطقة أعلى صدرك أولًا؛ فهي من أكثر المناطق حساسية لظهور الشيخوخة وعلامات التجاعيد عليها أولًا.

وكما ذكرنا سابقًا أنه في المساء تتحول بشرتك من وضع الحماية إلى وضع الإصلاح؛ لذا من المهم الحفاظ على ترطيب جميع تلك المناطق في الليل.

شاهدي أيضًا: فوائد زيت بذور العنب للبشرة.. استعادة شبابها ونضارتها