شعار الرياض إكسبو 2030.. نخلة بـ6 سعفات من وحي ثقافة وتاريخ المملكة

بعد إعلان فوز السعودية باستضافة وتنظيم معرض إكسبو 2030 العالمي، تم الكشف عن شعار الرياض إكسبو 2030 والذي جاء مستوحى من ثقافة وتاريخ المملكة العريق، ليعبر عن ملامح السعودية ويعزز من أهمية موضوعات المعرض.

ويتمثل شعار الرياض إكسبو 2030 في شكل نخلة تتفرع منها 6 سعفات، مستمدًا إلهامه من جذور السعودية والبيئة المحيطة بها وطموحاتها المستقبلية. وتعد شجرة النخيل رمزًا وطنيًا وعنصرًا طبيعيًا يعبّر عن القوة والمرونة.

شعار الرياض إكسبو 2030

كما حاء لكل سعفة نمط ولون يميزها عن الأخرى؛ لتجمع بذلك بين ملامح الرياض التي تمتاز بتنوعها وحيويتها. وبين موضوعات المعرض التي تتمثل في "الطبيعة، العمارة، الفن، التقنية، العلوم، والتراث".

ويأتي الموضوع الرئيسي للمعرض تحت شعار "حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل". والذي يتصور عالمًا نحو مستقبل أفضل؛ بما يسمح للبشرية بالتخطيط لغد أكثر استدامة؛ عبر "غد أفضل" و"العمل المناخي" و"الازدهار للجميع" شاملة بطبيعتها.

شعار الرياض إكسبو 2030 ورؤية السعودية 2030

وعلاوة على ذلك يتوافق شعار الرياض إكسبو 2030 مع رؤية السعودية 2030، التي تعبر عن خارطة طريق لرحلة تهدف إلى بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح. لذا يعد المعرض فرصة مثالية لمشاركة المملكة قصتها نحو التقدم الوطني غير المسبوق مع جميع دول العالم.

ويذكر أنه في مساء أمس الثلاثاء، أعلن اجتماع الجمعية العمومية الـ 173 التابعة للمكتب الدولي للمعارض؛ عن فوز مدينة الرياض بتنظيم معرض إكسبو 2030 العالمي.

وكانت المملكة قد قدمت ملفًا قويًا، تعهدت فيه بإقامة نسخة غير مسبوقة من معرض إكسبو على أن يكون بأعلى مراتب الابتكار. وتقديم تجربة استثنائية في تاريخ هذا المحفل الدولي.

كما جاءت عملية التصويت النهائي للدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030، عبر اقتراع سري امس الثلاثاء. وذلك أثناء اجتماع الجمعية العمومية في باريس، وبحضور مندوبي الدول لدى المكتب.

وتقام معارض إكسبو الدولية منذ عام 1851م. كما تعد أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة ونشر العلوم والتقنية.

اقرأ أيضًا: فوز السعوية بـ«إكسبو 2030».. «إثراء» يحتفل على طريقته الخاصة