فوز السعوية بـ«إكسبو 2030».. «إثراء» يحتفل على طريقته الخاصة

بعد إعلان فوز السعودية باستضافة إكسبو 2030، أصبحت العاصمة الرياض اختيار العالم نحو التقدم والتطور والازدهار في مختلف المجالات، والتي توشحت بالأخضر احتفالًا بهذا الفوز الثمين، فيما قرر مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، الاحتفال بهذا الفوز على طريقته الخاصة.

وتلقت المملكة العديد من التهنئات والمباركات على الفوز باستضافة معرض إكسبو العالمي 2030، كما تزينت شوارع الرياض ومختلف أنحاء المملكة بالاحتفالات والأضواء والألعاب النارية التي حولت ليلها إلى نهار.

«إثراء» تتزين بعد فوز السعودية بتنظيم «إكسبو 2030»

وفي احتفال خاص ومميز، تزين مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، مساء أمس الثلاثاء، بشعار الرياض إكسبو 2030؛ احتفالاً بـ"فوز السعودية" باستضافة معرض إكسبو 2030 العالمي.

كما نشر المركز عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" مقطع فيديو وهو ينير أضوائه بجانب علم السعودية، وتتويجه بشعار "الرياض إكسبو 2030".

كذلك علق على الفيديو: "هنا فينا شغف للمستحيل الصعب.. ما نعترف بالمستحيل بسلم دولتنا".. الوطن يفوز بتنظيم الرياض إكسبو 2030، الذي يعكس مكانة المملكة بصفتها نقطة التقاء العالم، وحاضنةً لأكبر الأحداث العالمية".

تهنئة مباركة من سمو ولي العهد

وبعد الإعلان رسميًا عن فوز السعودية، هنأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة فوز السعودية باستضافة معرض «إكسبو 2030» بمدينة الرياض.

كما أكد سموه في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية «واس» على جاهزية المملكة لاحتضان العالم فيه، وتسخيرها الإمكانات كافة.

وقال ولي العهد إن هذا الفوز يأتي ترسيخًا لدور السعودية الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، ما يجعل منها وجهةً مثاليةً لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد «معرض إكسبو» واحداً منها.

كذلك جدد سموه عزم المملكة تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ إقامة هذا المحفل العالمي بأعلى مراتب الابتكار، والإسهام بأداء دورٍ فاعلٍ وإيجابي لغدٍ مشرق للبشرية؛ عبر توفير منصة عالمية تسخر أحدث التقنيات وتجمع ألمع العقول؛ للاستثمار الأمثل للفرص وطرح الحلول للتحديات التي تواجه كوكبنا اليوم.

وأضاف: «ستتزامن استضافتنا لـ(إكسبو 2030) مع عام تتويج مستهدفات وخطط (رؤية السعودية 2030)». كما اعتبر المعرض «فرصة رائعة نشارك العالم خلالها الدروس المستفادة من رحلة التحول غير المسبوقة».

اقرأ أيضًا: الرياض اختيار العالم.. ألعاب نارية واحتفالات مبهجة بعد فوز السعودية بتنظيم إكسبو 2030