رئيس نيوم: «سنعتمد على الطاقة المتجددة.. وملتزمون بزراعة 100 مليون شجرة»

قال المهندس نظمي النصر؛ الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم: إن نيوم ستكون المنطقة الأولى التي سيتم دعمها بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح كمصادر للطاقة المتجددة، مؤكدًا الالتزام بتطبيق هذه الناحية.

وأضاف،خلال كلمته بالمعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير، اليوم الأحد: "الذين قاموا بزيارة نيوم أو الذين يخططون لزيارتها سيلاحظون عندما يسيرون في هذه المدينة مدى الانسجام مع الطبيعة".

وتابع: "ملتزمون كمديرين في المشروع وتحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الإدارة، بأن يكون 55% من المدينة منطقة طبيعية، ونحن نعمل بجد في هذا الاتجاه الاستراتيجي بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، واعتمادًا على العديد من الدراسات والأبحاث العلمية، ونؤمن بأن النتائج النهائية ستحسن مركزنا".

وتابع: "تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الإدارة، نود أن نعلن التزامنا بزراعة 100 مليون شجرة في مدينة نيوم، كجزء من العشرة مليارات شجرة التي سيتم زراعتها حول العالم".

واختتم حديثه: "أود أن أختم كلمتي بأننا عندما نفكر ونمعن النظر إلى نيوم، فالناس ربما لا يلاحظون أن نيوم هي بحجم بلد مثل بلجيكا، وسوف نلتزم باستخدام الطاقات المتجددة في هذه المدينة، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا الالتزام".

اقرا أيضًا: «فلكية جدة» تعلن الثلاثاء غرة ذي القعدة.. وتؤكد: «رؤية الهلال غير ممكنة»