رئاسة شؤون الحرمين تستهدف إطلاق 30 معرضًا رقميًا في 2023

أكدت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين سعيها لإطلاق (30) معرضًا رقميًا خلال هذا العام 1445هـ. ويستهدف المعرض تعريف الناس بمقتنيات وآثار الحرمين الشريفين، وبما يشهدانه من تطور وعناية ورعاية.

ومن جانبه، أوضح الوكيل المساعد لشؤون المعارض الرقمية، مدير عام الإدارة العامة للمعارض الرقمية ريان بن محمد المسعودي أن الوكالة المساعدة لشؤون المعارض الرقمية برئاسة شؤون الحرمين تسعى حثيثًا إلى تحقيق أهداف الخطة التطويرية (2024) للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من خلال الاستفادة من التقنية. وأيضًا المشاركة في إيصال رسالة الحرمين الشريفين للعالم. كما تستهدف تعزيز أثرهما الدعوي من خلال المعارض المحلية والإقليمية والدولية.

وفي سياق آخر، كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد أعلنت عن إطلاق برنامج صناعة الباحثة.

كما أوضحت الرئاسة ممثلة بالوكالة المساعدة للمكتبات والشؤون الثقافية للدراسات والبحث العلمي النسائية بوكالة المكتبات والشؤون الثقافية أن التسجيل يبدأ بالبرنامج يوم الإثنين. كما أضافت أنه يستمر لمدة أربعة أيام، وبجوائز ماليّة قيّمة تصل إلى 10 آلاف ريال.

من جانبها، قالت الوكيل المساعد للمكتبات والشؤون الثقافية للدراسات والبحث العلمي النسائية الدكتورة منيرة بنت علي السحيم؛ إن برنامج صناعة الباحثة نوعي مهاري يهتم ببناء الباحثات المتميزات في الأبحاث العلمية.

كما أوضحت أنه يستهدف إنتاج الأبحاث والدراسات الرصينة، مع نخبة من الأكاديميين المختصين في البحث العلمي.

وأشارت إلى أنها تعد محفزة لجميع الباحثات والباحثين على استغلال جميع البرامج المقدمة في مكتبة الحرم المكي الشريف. فيما يعود عليهم بالنفع في دينهم ودنياهم.

اقرأ أيضاً:إطلاق حملة توعوية عن حقوق المعتمرين وزوار المسجد النبوي