ديكورات غرف أطفال.. مرحة وتعليمية  

يمكن للآباء تجديد ديكورات غرف أطفالهم، بطرق مرحة وتعليمية، لتناسب العام الدراسي الجديد.

 

ديكورات غرف أطفال

وهناك العديد من الأفكار التي يمكنك تنفيذها في ديكورات غرف أطفالك، لجعلها مميزة ومرحة ومناسبة للدراسة في وقت واحد، من خلال بعض الحيل التي تحافظ على المساحة، وتساهم في سد احتياجات الأطفال.

ديكورات غرف أطفال مرحة وتعليمية بحيل بسيطة 

 

وخلال التقرير التالي، تستعرض «الجوهرة» ديكورات غرف أطفال 2022، بشكل يناسب الدراسة وبتصاميم مميزة وارئعة.

 

  • أثاث يجمع بين الوظيفة والمرح

من الممكن أن تختاري أثاث غرفة يجمع ما بين الوظيفة والمرح، على سبيل المثال عند اختيار السجاد اجعليه مريحًا عند الاستلقاء عليه، وفي نفس الوقت يحتوي على لعبة تجعلهم يشغلون وقتهم وتنشط أذهانهم.

 

  • المكتبة للتشجيع على القراءة

يمكنك أن تقومي ببناء زاوية قراءة خاصة لطفلك أثناء تصميمك لديكور الغرفة، ليقضي فيها بعض من الوقت للقراءة، مع توزيع بعض اللعب، مثل شخصيات القصص المفضلة له، حتى تحفزيه على القراءة.

ديكورات غرف أطفال مرحة وتعليمية بحيل بسيطة 

  • تصميم أثاث مرح

عند تصميم ديكورات غرف الأطفال، يجب عليك أن تضفي بعض من المرح عليها، مثل السرائر الطابقية التي تمنح الحيوية والنشاط للديكور، وذلك من خلال الأسلوب التي تختارينه للصعود والنزول مثلًا.

[caption id="attachment_194806" align="aligncenter" width="736"]ديكورات غرف أطفال ديكورات غرف أطفال[/caption]

 

  • تخصيص مناطق لمهام محددة

يمكنك تخصيص مناطق لمهام محددة، مثل خيمة بسيطة للعب والقراءة، أو وضع طاولة بلاستيكية بحيث تكون معدة للرسم إذا كان طفلك محب للرسم، تخصيص زاوية معينة للعب أو مكان مخصص لممارسة هواياتهم.

ديكورات غرف أطفال مرحة وتعليمية بحيل بسيطة 

 

  •  الألعاب الرياضية

يمكنك عند تصميم ديكورات غرف أطفالك أن تصممي له جزء في الغرفة يساعده على الحركة وممارسة الرياضة بشكل صحي؛ بحيث تصبح الرياضة جزءًا من حياتهم اليومية.

 

  • إضافة بعض الموسيقى

يمكنك أيضًا أن تضعي في غرفة أطفالك أجهزة موسيقية بأشكال بسيطة غير مبالغ فيها، كي تساعديه على اكتشاف ميوله وقت الفراغ وبعد إنجاز واجباته الدراسية.

[caption id="attachment_194801" align="aligncenter" width="1030"]ديكورات غرف أطفال مرحة وتعليمية بحيل بسيطة  ديكورات غرف أطفال[/caption]

 

  • إنشاء مساحات تخزين

قومي بعمل مساحات خاصة للتخزين مثل الحاويات البلاستيكية والصناديق التي تساهم في تنظيم غرف نوم الأطفال، والمحافظة عليها منظمة ومرتبة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بذل جهد للتنظيم سوف يعلم طفلك واجباته وتنظيم أشيائه وألعابه بعد الانتهاء منها، غير أن الخزائن ليست فقط أداة تنظيمية بل تعتبر وسيلة لتدريبه على تحمل المسؤولية.

 

اقرأ أيضًا: ديكور مناسب للصيف.. نصائح لإضفاء لمسة مشرقة