كاظم الساهر يكشف تفاصيل تسجيل أغنية Hold your fire: تحدي كبير من أجل غزة

كشف النجم العراقي كاظم الساهر، تفاصيل تسجيل أحد أعماله الفنية وهي أغنية Hold your fire التي أطلقها باللغة الإنجليزية لأول مرة؛ تضامنًا مع الأحداث في غزة.

وأكد «كاظم» أن المشاهد المروعة في غزة هي السبب الرئيسي وراء إطلاق هذه الأغنية التي تدعم الشعب الفلسطيني. حيث كان حريصا، على تقديم عمل فني عن غزة يصل إلى الغرب.

أغنية كاظم الساهر تضامنا مع غزة

كما أوضح كاظم الساهر، خلال تصريحات لقناة «العربية»، أنه كتب كلمات الأغنية باللغة العربية، ثم ترجمها إلى الإنجليزية، حتى تصل إلى جميع أنحاء العالم.

كما أضاف، أن الأمم المتحدة رشحت له الشاعر توم لو، لصياغة الكلمات بشكل يتلاءم مع الألحان، لافتًا إلى أنه في البداية، كان لا يجيد غناء أغنية Hold your fire بالإنجليزية، بالشكل المطلوب.

كذلك لفت إلى أنه، سجلها أربع مرات داخل الاستديو، ولم يقتنع بأدائه، فاضطر للسفر إلى أمريكا، والاستعانة بمطربين من الأوبرا، لمساعدته على غنائها بشكل صحيح.

وأكد كاظم الساهر، أنه أثناء تسجيل الأغنية، كان يستشير أحفاده، فهم يعيشون في أمريكا، وعلى دراية كاملة باللغة الإنجليزية، وبالفعل استمعوا إلى جميع النسخ، التي جرى تسجيلها، حتى تم الاستقرار على أفضلها، وتم طرحها.

كما أضاف: «سجلنا الأغنية مع الجمعية الموسيقية الكلاسيكيو التابعة للأمم المتحدة، وساعدونا مطربين من دار الأوبرا رائعين، الحمد لله أنه وفقنا في إرسال تلك الرسالة».

اقرأ أيضًا: ‏لأول مرة.. كاظم الساهر يغني بالإنجليزية لإيصال صوت غزة (فيديو)