خلطات للعناية بالبشرة وتفتيحها في وقت قصير

تواجه أغلب السيدات، عددًا من مشاكل البشرة، ويمكن استخدام خلطات للعناية بالبشرة لعلاجها، من أجل تنعيمها وتقشيرها بطريقة فعالة.

خلطات للعناية بالبشرة

وهناك عدد من الخيارات التي تستطيعين استخدامها من أجل تنعيم البشرة؛ إذ يعتبر الليمون من ضمن تلك الخيارات التي تساعد على تفتيح البشرة.

ويمتلك منزلك الكثير من المكونات الطبيعية، التي تساهم في علاج مشاكل البشرة ولها نتائج فعالة، مثل الليمون والعسل والزيوت الطبيعية المختلفة.

كذلك، تستخدم القهوة مع الليمون كأحد الخلطات الفعالة في تفتيح البشرة، وتعمل على تقشير بشرتك للتخلص من الجلد الميت وإزالته، كما تساعد القهوة في التخلص من السيلوليت، في حال قمتي بخلطها مع زيت الزيتون.

ويعد الملح من ضمن المكونات التي يمكن استخدامها بشكل جيد للعناية بالبشرة، لكن مع عنصر ملين، لتقشير البشرة بفاعلية ومنحها نتيجة مميزة.

وفيما يلي، نتناول خلطات للعناية بالبشرة من مكونات طبيعية، للحصول على بشرة ناصعة ونضرة.

قناع لتفتيح البشرة

المكونات:

ملعقة من كربونات الصوديوم. ملعقة من الليمون.

خطوات الإعداد:

- قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا. - ثم اتركي الخليط دقيقة حتى يهدأ التفاعل. - بعدها قومي باستخدام الخليط وضعيه على مناطق بشرتك الداكنة. - اتركيه لمدة خمس دقائق. - ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

[caption id="attachment_151088" align="aligncenter" width="678"]خلطات للعناية بالبشرة وتفتيحها في وقت قصير خلطات للعناية بالبشرة[/caption]

ماسك لإزالة الهالات السوداء

المكونات:

حزمة من البقدونس. ملعقتان من الزبادي.

طريقة الاستخدام:

- قومي بغسل حزمه البقدونس جيدًا. - ثم ضعيها في المفرمة مع الزبادي. - بعدها استعملي هذا الخليط تحت عينيك لمدة ربع ساعة. - استخدمي الوصفة مرتين في الأسبوع، وستجدين أن الهالات السوداء تبدأ في الاختفاء تدريجيًا، وهذا بسبب أن خليط البقدونس مع الزبادي يعمل على تنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تغذية هذه المنطقة الحساسة.

خلطات تفتيح الوجه واليدين لبشرة كبياض الثلج

وصفة لتقشير البشرة

المكونات:

نصف كوب من الملح. نصف كوب من العسل.

خطوات الإعداد:

- قومي بخلط الملح مع العسل، وذلك حتى تحصلي على مزيج متماسك. - يمكنك أن تضيفي ملعقة من زيت اللوز، حتى يصبح الخليط أكثر ليونة. - بعد ذلك، قومي بفرد الخليط على كامل جسمك، مع التدليك الدائري بشكل خفيف لمدة دقيقتين. - قومي بترك الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. - ثم ابدئي بفركه باستعمال الليفة والماء الدافئ لإزالة الخليط، ثم اشطفي وجهك جيدًا.

 

اقرأ أيضًا: جفاف البشرة في الخريف.. نصائح آمنة لتجنبها