خدمات الجوازات الإلكترونية عبر أبشر.. 16 خدمة من مكانك

تقدم وزارة الداخلية العديد من خدمات الجوازات الإلكترونية عبر أبشر؛ تسهيلًا على المواطنين والمقيمين وتوفيرًا للوقت الذي يتم استغراقه أثناء مراجعة مكاتب الإدارة العامة للجوازات.

وأكدت "الجوازات السعودية" عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن الحلول الرقمية أسهمت في تسهيل إنجاز الخدمات التي تقدمها الجوازات من خلال منصة أبشر.

خدمات الجوازات الإلكترونية عبر أبشر

كما استعرضت في إنفوجراف نشرته عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، مجموعة من الخدمات والاستعلامات الإلكترونية المقدمة عبر منصة أبشر دون الحاجة لمراجعة مقار الجوازات، والتي تتمثل في التالي:

1- الاستعلام عن تصاريح السفر للعسكريين. 2- كذلك الاستعلام عن وصول العمالة الجديدة والزائرين. 3- بجانب الاستعلام العام عن البصمة. 4- التحقق من تفويض مراجعة قطاع. 5- الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات. 6- إضافة إلى الاستعلام عن تقرير مقيم. 7- عرض معلومات أفراد الأسرة. 8- الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط. 9- الاستعلام عن صلاحية الإقامة. 10- علاوة على الاستعلام عن معلومات سجل السفر. 11- الاستعلام عن عودة العمالة من الخارج. 12- الاستعلام عن معلومات جواز السفر. 13- عرض المكفولين. 14- الاستعلام عن أحقية الحج. 15- الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة. 16- كذلك الاستعلام عن رقم الحدود.

اقرأ أيضًا: خطوات الاستعلام عن البصمة برقم الجواز أو الهوية الوطنية عبر أبشر