قمة مثيرة.. نتيجة مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

شهدت القمة التي جمعت بين عمالقة إنجلترا تشيلسي ومانشستر سيتي تعادل إيجابي بأربع أهداف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الجولة 12 لمنافسات الدوري الإنجليزي.

 

أهداف مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

 

وافتتح ايرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي التسجيل بالهدف الأول في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، ليضرب تشيلسي السيتي بثنائية بقدم تياجو سيلفيا ورحيم سترلينج بالدقيقة 29 و 37 على الترتيب.

 

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول سجل مانويل أكانجي هدف تعادل السيتي أمام تشيلسي وانتهت أحداث الفصل الأول من اللقاء.

 

وكانت انطلاقه الشوط الثاني من عند هالاند بتسجيل ثالث اهداف مانشستر سيتي في شباك تشيلسي بالدقيقة 47، وخطف نيكولاس جاكسون هدف تعادل البلوز بالدقيقة 67.

 

واستمر الأحداث المثيرة تسيطر على اللقاء ولم تنتهي الحفلة التهديفية، وقام رودري بتسجل الهدف الرابع بعد تمريرة رائعة من هالاند بالدقيقة 86، وحصل تشيلسي على ركلة جزاء في آخر اللقاء سجل منها الهدف الرابع والتعادل، وتنتهي أحداث المباراة.

 

تشكيل تشيلسي ومانشستر سيتي لقمة الدوري الإنجليزي

 

وجاء تشكيل مانشستر سيتى كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

 

خط الدفاع: كايل ووكر، مانويل أكانجي، روبن دياز، جفارديول.

 

خط الوسط: رودري، فيل فودين، برناردو سيلفا.

 

خط الهجوم: جوليان ألفاريز، إيرلينج هالاند، دوكو.

 

 

فيما ضم تشكيل تشيلسي كل من:

 

حراسة المرمى: روبرت سانشيز.

 

خط الدفاع: رييس جيمس، أكسيل ديساسي، تياجو سيلفا، كوكوريا.

 

خط الوسط: كالاجر، مويسيس كايسيدو، إنزو فيرنانديز.

 

خط الهجوم: كول بالمر، نيكولاس جاكسون، رحيم ستيرلينج.

 

ترتيب الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتصدر

 

ويتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والخسارة في مواجهتين وتعادل واحدة وتسجيل 32 هدفًا وتلقي 12 هدفا، ليتقدم بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول وأرسنال أصحاب المركزين الثانى والثالث بـ27 نقطة، وتوتنهام الرابع بـ26 نقطة ويأتى أستون فيلا فى المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

 

فيما يأتي فريق تشيلسي فى المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في مثلهم والتعادل في 4 وتسجيل 19 هدفًا وتلقي 16 هدفا.

 

وفي وقت سابق، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن فوز مهاجمه النرويجي إيرلينج هالاند بجائزة افضل لاعب خلال شهر أكتوبر بتصويت الجماهير.

 

وجاء ذلك عقب فوزه بجائزة جيرد مولر لأفضل هداف موسم 2022 – 2023 خلال حفل الكرة الذهبية الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، وثاني أفضل لاعب عقب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بالكرة الذهبية.

 

 

اقرأ أيضاً : موعد مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة