خبيرة تجميل عالمية تكشف طرق العناية بالبشرة الجافة

أكدت خبيرة التجميل وسام سوقية؛ الحاصلة على البورد الألماني في العناية بالبشرة وعلاج مشكلاتها، أن البشرة الجافة تحتاج إلى عناية من نوع خاص.

وكشفت وسام سوقية؛ لـ"الجوهرة"، عن أن البشرة الجافة هي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة؛ بسبب قلة إفراز الغدد الدهنية عند التقدم في السن، وجفاف الجلد يؤدي أحيانًا إلى شقوق سطحية واحمرار بالبشرة.

وأرجعت عوامل جفاف البشرة للآتي:

-نقص الماء في الجسم. -عوامل وراثية. -نقص الحموضة الدهنية الأساسية بالبشرة. -التقدم بالعمر؛ حيث تصاب البشرة غالبًا بالجفاف بسبب قلة إفراز الغدد العرقية والدهنية. -التدخين. -التعرض لتيار هواء بارد أو حار جدًا. -الاغتسال بالمياه الكلسية واستخدام صابون غير مناسب للبشرة. -استخدام انواع المكياج الرديئة التي تضر بالبشرة.

نصائح مهمة للبشرة الجافة: -الإكثار من شرب الماء والسوائل يوميًا. -الترطيب المستمر -الإكثار من تناول الخضار والفواكه والمكسرات النيئة والأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3. -الابتعاد عن التوتر والنوم ليلاً بمعدل لا يقل عن ٨ ساعات. -الابتعاد عن التدخين والكحول.

طرق العناية بها: -يجب غسل الوجه بغسول خاص بالبشرة الجافة (غسول كريمي). -تقشير البشرة كل فترة للتخلص من الجلد الميت. -عمل ماسكات مغذية لترطيب البشرة. -وضع كريم مرطب خلال النهار مع واقٍ شمسي. -ترطيب البشرة ليلاً بكريم مغذٍ يحتوي على زيوت، مثل (زيت جوز الهند).

أفضل الماسكات للبشرة الجافة: الموز والحليب مرتين بالأسبوع مساءً: نهرس نصف موزة ونضيف لها ملعقتين من الحليب السائل ونخلطهم جيدًا، ويوضع على البشرة مدة ١٥ دقيقة ثم يغسل بماء دافئ.