حيلة ماكرة لتهريب أكبر شحنة كوكايين.. و«علب تونة» كلمة السر

يلجأ تجار المخدرات دائما لحيل ماكرة لتهريب السموم بين الدول، فضلا عن ابتكار وسائل حديثة وجديدة لتمرير المواد المخدرة خاصة في الموانىء الكبيرة للدول، وهو الأمر الذي لجأت إليه أكبر عصابات تهريب المخدرات بأمريكا لتهريب أكبر شحنة كوكايين.

فتتخذ العصابات الكبيرة من اسم شركات الاستيراد والتصدير ستارا لاخفاء كواليس تجارتهم غير المشروعة من المواد المخدرة، ورغبتهم في تهريب المخدرات بأطنان كبيرة بين الدول، أملا في تحقيق الثراء السريع، لكن تصطدم هذه المحاولات في كثير من الأحيان بيقظة رجال الأمن الذين يضبطون هذه المواد المخدرة والقائمين على التهريب، ليكون مكانهم السجن، بدلا من الحصول على ثروات طائلة.

شحنة كوكايين

وفي هذا الصدد، لجأت واحدة من أكبر عصابات تهريب المخدرات بأمريكا لحيلة ماكرة لتهريب شحنة ضخمة من الكوكايين، عن طريق انشاء شركة تصدير واستيرات واتجار في العقارات. كما قررت تمرير شحنة كوكايين تزين حوالي 7.5 طن كوكايين داخل "علب تونة". وذلك عبر ميناء فيجو شمال غربي البلاد، قادمة من أمريكا الجنوبية ومخبأة داخل أسماك تونة مجمدة كان من المقرر توزيعها في أنحاء أوروبا، إلا أنه تم ضبطهم في اسبانيا.

بيان رسمي

وقالت الشرطة الاسبانية في بيان لها، إنه خلال أشهر من المراقبة، توصل الضباط إلى أن الشركة كانت تخفي تورطها في تهريب المخدرات عن طريق إرسال كمية ضخمة من الحاويات عن طريق البحر من مجموعة متنوعة من الشركات في بلدان المنشأ وكانت شبه الجزيرة الأيبيرية هي الوجهة الدائمة، فتم اعتقال 20 شخصا في المجمل ينتمون إلى منظمتين من أصل بلقاني، ووصفت ذلك بأنه "ضربة كبيرة" لأحد أقوى شبكات توزيع المخدرات في أوروبا.

ويشار إلى أنه هذه أكبر عملية ضبط للمخدرات من حيث الكمية في تاريخ جاليسيا وهي منطقة أطلسية تمتاز بساحلها الوعر الذي يعتبر أطول ساحل في إسبانيا وتستخدم منذ عقود في تهريب المخدرات، وفي عملية أخرى قامت بها الشرطة، عثرت على 3.5 طن من الكوكايين مخبأة في حاويات شحن بميناء فالنسيا شرقي البلاد.

 

إقرأ أيضًا: «أنا آسف جدًا».. حكاية تاجر حوّل منزله إلى مصنع مخدرات