إلغاء حفل تخرج طلاب هندسة أسوان واستبداله بإعادة تجديد مسجد الكلية

انتشرت حالة من الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي، عقب الإعلان عن إستبدال طلاب الفرقة النهائية بكلية هندسة بجامعة أسوان المصرية، حفل التخرج السنوى، لصالح تجديد وإعادة اعمار مسجد الكلية.

وقد أصدر طلاب الفرقة النهائية بكلية هندسة جامعة أسوان دفعة 2024، بيان أكدوا فيه نفيهم لما تردد على صفحات السوشيال ميديا، وبعض المواقع الإخبارية، بشأن قيامهم، بجمع مصاريف حفل التخرج السنوى لدفعة 2024 بالكلية، وتخصيصها لصالح إعادة تطوير ، وترميم، وإعمار مسجد الكلية بمقر جامعة أسوان، مؤكدين أن إعادة إعمار وترميم المسجد جاء من تبرعات الطلاب وأهل الخير.

المسجد قبل التجديدالمسجد قبل التجديدالمسجد بعد التجديدالمسجد بعد التجديد

بيان طلاب هندسة أسوان 

وأكد البيان الذى أصدره الطلاب، ونشرته الصفحة الرسمية لنقابة المهندسين الفرعية بأسوان، والذى جاء على لسان الطالب إياد مصطفي سعد الله، بالفرقة النهائية بكلية هندسة أسوان، والمسئول عن حملة التبرعات الخاصة برفع كفاءة المسجد وإعادة فرشه، أنه بخصوص البيانات والصور، المنتشره علي السوشيال ميديا بإننا خصصنا مصاريف الحفلة لتجديد مسجد الكلية، كلام مغلوط، وليس له أساس من الصحة، وأن المسجد تم تجديده بالجهود الذاتية من طلبة الكلية بجميع الفرق وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس وبدعم من المكتب الاستشاري بالكلية .

ولتوفير النفقات وحرصا منهم على الأجر والثواب، قام الطلاب بالعمل في أعمال تطوير المسجد بأنفسهم، حيث قاموا بأعمال الترميم وتجديد الكهرباء والدهانات والسباكة وتركيب سجاد الأرضية، كل ذلك تم بأيديهم وسواعدهم دون الاستعانة بأية عمالة.

وحرص طلاب "هندسة أسوان" على توثيق هذه العملية، حيث قاموا بتصوير المسجد قبل وبعد أعمال التطوير، كما قاموا بتصوير عمليات لصق السجاد وأعمال الدهانات، وغيرها من الأمور، حتى الوصول إلى الصورة النهائية الجميلة للمسجد بعد التطوير.

قد يهمك: شقيق ياسمين عبدالعزيز يُفجر مفاجأة حول عودتها لـ أحمد العوضي