حساب المواطن يودع الدعم المخصص لشهر أكتوبر.. هل يشتمل الإضافي؟

بدأ برنامج حساب المواطن، في إيداع الدعم المخصص للدفعة الـ71 لشهر أكتوبر، في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم؛ إذ يشمل الدعم الإضافي أيضًا.

وأوضح البرنامج عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس X، أن عملية الإيداع في حسابات المستفيدين ستستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء.

وقال في تغريدة له: "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر أكتوبر "شاملًا الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في ⁧حساب المواطن⁩ وسيستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء بإذن الله".

حساب المواطن يضع محددات لرفع كفاءة الدعم

وفي وقت سابق، أوضح البرنامج، في بيان له، أنه قد تم إضافة محددات لرفع كفاءة الدعم وضمان وصوله للمستفيدين. ولفت إلى أنه يعمل انطلاقًا من المهام المنوطة به على تطوير وتعديل ضوابطه.

وجاء هذا بناءً على التوجيه الملكي الكريم باستمرار الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج. إضافة إلى فتح التسجيل مع استمرار العمل بالبرنامج وفقًا لـ«واس».

وقال البرنامج: "بعد عمل مستفيض في العمل على مراجعة ضوابطه وبعد موافقة لجنة برنامج حساب المواطن. فقد تم إضافة محددات تهدف إلى رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله بالإضافة لتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا".

كما تضمنت المحددات التي تم تطبيقها اعتبارًا من دفعة شهر أكتوبر 2023، كل من:

– تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج. بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من 6 أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا).

– الحد المانع لاستحقاق الدعم، بأن لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال.

– تعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك.

ولمعرفة الاستحقاق من الدعم بشكل دقيق، يمكن زيارة الحاسبة التقديرية بموقع البرنامج من هـــنا

اقرأ أيضًا: هل الإفصاح عن الراتب التقاعدي إلزامي؟ «حساب المواطن» يوضح