حساب المواطن يبدأ إيداع «دفعة فبراير» للمستفيدين

بدأ برنامج حساب المواطن ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إيداع الدعم المخصص للدفعة السابعة والعشرين «دفعة فبراير» في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم.

حساب المواطن

وقال البرنامج، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، وسيستمر حتى نهاية اليوم الاثنين».

وكشف البرنامج عن تفاصيل الدفعة الـ27، موضحًا أنه تم إيداع 2.6 مليار ريال كمخصص دعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم، والبالغ عددهم نحو 12.6 مليون مستفيد رئيسي وتابع.

وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامج منذ انطلاقته أكثر من 66 مليار ريال، منها 441 مليون ريال تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة و12 مليون ريال تعويضات عن الدفعة السابقة.

ومن جانبه، صرح سلطان القحطاني المتحدث الرسمي للبرنامج، أن العدد الإجمالي لأرباب الأسر بلغ 2.3 مليون متسفيد منهم 1.06 مليون رب أسرة تحصل على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم 961 ريالًا للأسرة الواحدة.

وتحصل 1.04 مليون رب أسرة على الاستحقاق الجزئي بمتوسط دعم 902 ريال لكل أسرة، كما حصل 193 ألف رب أسرة على الاستحقاق الأدنى والبالغ قيمته 300 ريال.

أهلية المستفيد

وفي سياق منفصل، شدد «حساب المواطن» على ضرورة إرفاق وتحديث المستندات اللازمة حتى لا تتأثر أهلية المستفيد وبالتالي يتأثر الدعم المستحق.

وجاء ذلك ردًا على استفسار مستفيد، قائلًا «سلام عليكم اليوم جددت عقد الإيجار وأرفقته بدال القديم، علماً أنهم أرسلوا لي قبل أسبوع يجب إرفاق مستند، السؤال الآن هل سينزل الشهر هذا، علماً أن الشهور الماضية كلها نزلت لي».

ورد البرنامج: «وعليكم السلام، في حال لم يتم إرفاق المستند سيؤثر ذلك في أهليتك وسيلزمك تقديم اعتراض على سبب عدم الأهلية ولابد من الموافقة على الاعتراض ليتم دراسة أهليتك، نسعد بخدمتك».

اقرأ أيضًا: كم مبلغ الفرد الواحد من الدعم؟.. «حساب المواطن» يوضح