كم مبلغ الفرد الواحد من الدعم؟.. «حساب المواطن» يوضح

كشف برنامج حساب المواطن ، عن المبلغ الذي يحصل عليه الفرد الواحد من دعم البرنامج، موضحًا أنه يتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي «رب الأسرة»، ويُصرف الدعم بحسب معايير الاستحقاق.

حساب المواطن

واستفسر أحد المواطنين، من خلال حساب خدمة المستفيدين عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حول مبلغ الفرد الواحد، قائلًا «كم مبلغ الفرد الواحد من حساب المواطن؟».

وأكد البرنامج أنه يتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي «رب الأسرة»، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

وأوضح أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج من خلال حاسبة الدعم التقديرية، اضغط هــــــنـــا

شروط الأهلية

ويوجد عدة نقاط لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج، منها أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل.

وتتضمن الشروط أن يُقيم المستفيد داخل المملكة بشكل دائم، على ألا يُقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، بالإضافة إلى عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

كما يُشترط أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، لافتًا إلى أن معايير الاستحقاق تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

اقرأ أيضًا: «حساب المواطن» يوضح طريقة تبديل المستندات المنتهية بالجديدة