«حساب المواطن»: استحقاق الدعم يختلف وفق تركيبة الأسرة

كشف حساب المواطن، أن استحقاق الدعم يختلف وفق تركيبة الأسرة والتي تتأثر الكثير من العوامل، مما يؤثر على قيمة الدعم النهائي لبعض الأسر. وذلك ردًا على دوره المجتمعي في الرد على استفسارات المواطنين.

كما يتفاجأ بعض الأشخاص بحدوث بعض التغييرات في قيمة الدعم المقدم لهم من البرنامج. وسط تساؤلات عن أسباب التغيير في مقدار الدعم المقدم للمستفيدين.

دعم حساب المواطن

وقال البرنامج عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "يختلف الاستحقاق وفقًا لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها، وبإمكانك معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام الحاسبة التقديرية".

وجاء ذلك ردًا على استفسار ورد إلى برنامج حساب المواطن من أحد المستفيدين، قائلًا: "لو تكرمتم انا اعيل خمس افراد من العائلة وفي الأخير ينزلي فقط ٤٠٠ ريال ؟!".

كما أوضح حساب المواطن، في وقت سابق، أن التغير في مقدار الدعم يكون بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج.

وقال في تغريدة له: “عزيزي المستفيد، التغير في مقدار الدعم بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج.. وتختلف قيمة الدعم ما بين الأسر بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها”.

آلية استخدام الحاسبة التقديرية

تستخدم الحاسبة التقديرية في معرفة قيمة الدعم المستحق شاملًا مبلغ الدعم الإضافي. وذلك من خلال إدخال البيانات بشكل صحيح؛ إذ يمكنك معرفة قيمة استحقاقك عبر الحاسبة التقديرية من هـــنا

كما يمكن من خلال عدة خطوات التعرف على قيمة استحقاقك التقريبية. وذلك عن طريق استعمال حاسبة الدعم، فقط عليك اتباع التالي:

– الدخول على برنامج حساب المواطن.

– الضغط على أيقونة الحاسبة التقديرية.

– كذلك الضغط على أيقونة احسب

– تحديد حالتك في الخيارات.

اقرأ أيضًا: طريقة تسجيل زوجة السجين كمستفيد رئيسي في حساب المواطن