طريقة تسجيل زوجة السجين كمستفيد رئيسي في حساب المواطن

كشف حساب المواطن، عن طريقة تسجيل زوجة السجين بعد سكنها مع والديها، والمستندات المطلوبة للاستفادة من الدعم المقدم من البرنامج، الذي يهدف إلى دعم المواطنين برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأوضح البرنامج، أنه بإمكان زوجة السجين التسجيل كمستفيد رئيسي، من خلال بعض الخطوات البسيطة، معلنًا عن موقفها من الدعم في حال كان لديها أبناء أو في حال عدم وجود أبناء.

طريقة تسجيل زوجة السجين في حساب المواطن

كما قال حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إنه بإمكان الزوجة التسجيل (كمستفيد رئيسي) واختيار "عائل الأسرة مسجون" ولايتم إضافة الزوج.

كذلك أشار البرنامج، أنه في حال وجود أبناء لابد من إرفاق شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة للمستفيد الرئيسي، وجاء ذلك ردًا على استفسار سيدة عبر صفحة البرنامج على "إكس".

وقالت السيدة في سؤالها: "أنا زوجي سجين أمني، وارغب بالتسجيل في حساب المواطن. هل يلزمني شهادة اثبات سجين؟ او عقد ايجار؟ لأني بعد سجن زوجي سكنت مع والديني لكني أرغب بدخل لأسد احتياجاتي".

متى يحق للمتزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي؟

كما أوضح "حساب المواطن" أنه يمكن للمتزوجة التقديم في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية:

1- إذا كان الزوج فاقد الأهلية.

2- في حال كان الزوج متغيب.

3- كذلك في حالة كانت متزوجة من غير سعودي.

4- إذا كان الزوج مسجون.

برنامج حساب المواطن يهدف إلى حماية الأسر المستحقة من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من أي تغيرات اقتصادية. كما يقدم البرنامج دعمًا نقديًا شهريًا للأسر المستحقة بناءً على:
  • عدد أفراد الأسرة.
  • إجمالي دخل الأسرة،
  • التغيرات في أسعار الطاقة.
اقرأ أيضًا: ما هو موقف الشخص المسجل كتابع في الضمان؟.. «حساب المواطن» يجيب