لـ"لطيفة وأحمد سعد".. حذف الأغاني الداعمة لفلسطين يثير الغضب

تواصل منصات السوشيال ميديا العالمية ومواقع الأغاني الشهيرة، تجاهل الأحداث الحالية التي تشهدها دولة فلسطين المحتلة؛ حذفت أي أعمال فنية تدعم فلسطين.

كما تحرص المنصات العالمية على حجب جميع المنشورات والفيديوهات التي تتحدث عن القضية الفلسطينية إلى العالم. وذلك في محاولة لتقنين تعريف العالم بالقصف العنيف الذي يتعرض له المدنيين.

وفي هذا السياق، تعرض النجم أحمد سعد، إلى حذف أحدث كليباته الغنائية والتي تحمل اسم "غصن الزيتون" بعد يوم واحد من طرحها. وقد اختفت تمامًا من موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

أعمال فنية تدعم فلطسين

وقال "سعد" عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "معلش الفيديو اتشال من على اليوتيوب لظروف خارج إرادتي وخارج حريتي.. بس نزلته تاني النهارده على صوره فقط، والفيديوهات جوه القلوب لا يمكن تتشال أبدًا".

أغنية "غصن الزيتون" أهداها أحمد سعد إلى الشعب الفلسطيني، دعمًا للقضية واعتراضًا على القصف المستمر على الأطفال والنساء والشيوخ. والأغنية من ألحان محمدي وكلمات الشاعر الغنائي حسام طنطاوي، والموزع الموسيقي محمد عاطف الحلو.

 

View this post on Instagram
 

A post shared by Ahmed Saad (@ahmedsaadofficial)

حذف أغنية "إلى طغاة العالم"

لم تكن أغنية أحمد سعد "غصن الزيتون" أولى الأغاني التي يتم حذفها من قبل مواقع الأغاني العالمية، فقد تعرضت الفنانة لطفية إلى الأمر ذاته، بعدما تم حذف أغنيتها "إلى طغاة العالم".

وأعادت الفنانة التونسية لطفية، نشر أغنيتها "إلى طغاة العالم" عبر حسابها الخاص على "إنستجرام"، تضامنًا مع الأحداث الجارية في قطاع غزة بفلسطين، لتتفاجأ بحذفها بعد ساعات قليلة.

كما علقت الفنانة التونسية على الأغنية المحذوفة، قائلة: "حسبي الله ونِعم الوكيل، ألا أيها الظالم المستبد... حبيب الظلام، عدو الحياة، سخرت بأنات شعب ضعيف... وكفك مخضوبة من دماه، وسرت تشوّه سحر الوجود... و تبذر شوك الأسى في رُباه".

إلغاء حفل أحمد سعد

وفي لافتة أخرى من النجم المصري أحمد سعد، أعلن إلغاء حفله الغنائي الذي كان من المقرر إقامته اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، برفقة النجمة روبي؛ تضامنًا مع الأحداث القاسية في غزة.

كما أعلن عدد من النجوم دعمهم للقضية، من خلال إلغاء حفلاتهم الغنائية، ومنهم الفنان حسين الجسمي، الفنان بهاء سلطان، الفنان رامي صبري.

كما ارتدت الفنانة أصالة فستانًا مستوحى من الزي الفلسطيني التقليدي في أثناء حفلها الأخير في المملكة العربية السعودية. وذلك تعبيرًا عن تضامنها مع الأحداث الجارية حاليًا.

اقرأ أيضًا: بعد قصف مستشفى الأهلي المعمداني.. مشاهير عرب وأجانب يدعمون أهالي غزة