جدة تستقبل «معرض الثقافة العدلية» لتوعية المرأة بحقوقها القانونية والشرعية

يواصل معرض الثقافة العدلية في نسخته التاسعة «معرفة وإثراء»، اليوم الجمعة، رحلته التي تجوب مختلف مناطق المملكة، وذلك تحت إشراف وزارة العدل السعودية.

معرض الثقافة العدلية

وبدأ المعرض رحلته في مجمع العرب بمدينة جدة، صباح اليوم، على أن يستمر حتى غدًا السبت 7 ديسمبر الجاري، من الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.

أركان المعرض

ويضم المعرض ركنًا خاصًا بالمبادرات العدلية التي تهم المستفيدين وتلامس احتياجاتهم بطريقة إبداعية، مثل «صندوق النفقة، شمل، المصالحة».

معرض الثقافة العدلية

 

كما يتضمن عدة أركان أخرى، منهم «ركن ناجز الذي يستعرض النقلة النوعية الإلكترونية في الخدمات العدلية والقضائية، وركن الطفل الذي يهتم بالطفل من خلال توعيته بحقوقه القانونية عبر عرض كرتوني جذاب».

ويشتمل أيضًا على «ركن المعرفة» الذي يقدم الاستشارات المتخصصة في الأحوال الشخصية، و«ركن الأنظمة» لعرض تفاصيل الأنظمة للمرأة بطريقة مبسطة وواضحة.

تثقيف المرأة وتوعيتها

ويأتي هذا المعرض ضمن مبادرة إبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية، وهي إحدى مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020.

ويهدف معرض الثقافة العدلية إلى تثقيف وتوعية المرأة بحقوقها الشرعية والقانونية وآليات عمل المنظومة العدلية، وتمكينها من الاستفادة من الخدمات والإجراءات العدلية.

ويستقبل زوار المعرض عدد من موظفات العدل المختصات في الشريعة والقانون والاجتماع والتقنية؛ ويعرفهن بالإجراءات والأنظمة المعمول بها في قطاع العدالة.

وتربط الموظفات زائرات المعرض بالمنصات العدلية التي توفر عددًا من الخدمات الإلكترونية والإرشادية للمستفيدات، في إطار توعية المرأة بحقوقها العدلية.

مُحكمة دولية للجوهرة: تعيين كاتبات عدل سعوديات يعكس ثقة الوزارة في الكادر النسائي