جامعة حائل تُكرم "شوق" و"سراب" لهذا السبب

أصدر الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم؛ مدير جامعة حائل، قرارًا بتكريم الطالبتين اللتين أسهمتا في إسعاف مصابٍ إثر حادث مروري في حائل، أمس الأول الأحد؛ وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تظهر فيه الفتاتان وهما يسعفان المصاب.

ووجَّه البراهيم؛ بتكريم شوق العنزي؛ الطالبة بكلية التمريض، وأسراب العنزي؛ الطالبة بكلية طب الأسنان؛ نظير شجاعتهما بإنقاذ حياة مصاب لا يمت لهما بأي صلة تلبية لنداء الواجب والإنسانية.

في البداية، روت شوق؛ الواقعة، قائلة: (سمعت وزميلتي "أسراب" صوت ارتطام سيارة في الطريق المجاور لمنزلينا، هرعنا إليه، وتبين إصابة شاب تفوق إصابته إصابات زملائه الذين كانت جروحهم طفيفة، فقدّمنا له الإسعافات الأوَّلية، وتأكدنا من بعض العلامات الحيوية، حتى جاءت فرق الهلال الأحمر إلى الموقع).

وبيّنت الطالبة "شوق"؛ أن عضويتهن في الفريق التطوّعي للهلال الأحمر، بالإضافة إلى الدورات التدريبيّة المتخصّصة التي تنظّمها كلية التمريض في الإسعافات الأولية، أسهمت بشكلٍ رئيسي في إكسابهما مهارة تقديم الإسعافات الأوّلية للمصاب.

من جانبها، ثمنت الدكتورة ذهب بنت نايف الشمري؛ المشرفة -المُكلّفة- على أقسام الطالبات بجامعة حائل، الدور البطولي، والمبادرة الإنسانيّة الشجاعة من طالبات جامعة حائل التي تنم عن إحساسهن بالمسؤولية والتزامهن تجاه المجتمع، مؤكدة أن هذا ليس بجديد على طالبات الجامعة، مشيرة إلى توجَّيه مدير الجامعة بتكريم الطالبيتين بما يليق بعملهما البطولي المشرّف، وتقديرًا لهما.

اقرأ أيضًا:

سفير المملكة بالقاهرة يستقبل بعثة نادي حائل الرياضي لذوي الإعاقة