"السدو" يفوز بشعار المملكة لقمة مجموعة العشرين

فاز شعار محمد الحواس؛ مصمم وزارة الثقافة السعودية، ذي الـ 28 عامًا، في المسابقة التي شارك بها أكثر من 25 مصممًا ومصممة سعودية؛ لتصميم شعار قمة مجموعة العشرين، يلائم رئاسة المملكة للمجموعة، وذلك بعد أن عكس"الحواس"  الهوية المكتوبة لشعار "فرصتنا لنلهم العالم برؤيتنا".

صمم الحواس؛ شعارًا كتب أسفله اسم المملكة وعام رئاستها لمجموعة العشرين باللغة الإنجليزية، وخطط رسمًا يبرز فيه "السدو" المدرج من منظمة اليونسكو العالمية على قائمة التراث غير المادي للبشرية، ليصبح رسمًا أقرب ما يكون لحلقة دائرية من السدو تبدأ من السعودية وتنتهي بها بعد الطواف حول العالم.

من جانبه، أفاد الحواس؛ بأن الشعار يعبر عن ترحيب المملكة بالعالم ورؤيتها الطموح في تنمية الإنسان والمكان، مؤكدًا أن فكرة الشعار الأساسية هي انعكاس لكرم ضيافة العرب ونسيج خيامهم وأصالتهم وتفاصيل حياتهم، مبيّنًا أنه اختار السدو في الجانب الآخر من التصميم لتعبر عن المستقبل، ليؤكد أن السعوديين متمسكون بثقافاتهم وتقاليدهم وفي الوقت نفسه يصلون بطموحهم إلى أبعد من الحلم.

وأضاف: سبب اختياري للسدو لينطلق الشعار من ثقافات بلادي الثرية، مشيرًا إلى أن الخيمة رمز للكرم كما أنها تعبر عن تاريخ وثقافة السعودية، مبيّنًا أن الخطوط عبارة عن إيحاء يجسد عزيمة الشباب السعودي في أن يكونوا فاعلين في تحقيق رؤية المملكة.

ولفت مصمم وزارة الثقافة السعودية، إلى الألوان في القط العسيري والسدو ومختلف الأزياء والتنوع المتناغم لمناطق المملكة، مؤكدًا أن الألوان جزء لا يتجزأ من ثقافة السعوديين.

جدير بالذكر، أن التمثيل البصري المستلهم من «خيوط السدو» الملونة المستوعب لألوان الدول المشاركة في "G20" مجموعة العشرين السعودية، ساهم في فوز محمد الحواس.

 

اقرأ أيضًا:

أمير منطقة الرياض يرعى فعاليات منتدى «أسبار الدولي 2019»