أمير المنطقة الشرقية يفتتح أكاديمية "زادك" لفنون الطهي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، الأكاديمية السعودية لفنون الطهي "زادك"، وذلك بمقر الأكاديمية بمحافظة الخبر.

في البداية، أشاد أمير المنطقة الشرقية؛ بإبداع الشباب السعودي الذي أصبح مضربًا للمثل في كثير من المجالات، مشيرًا إلى التطور الملحوظ في قطاع الأغذية والاستثمارات الواعدة في هذا المجال إذا توافرت الجودة العالية والنوعية وتنوع فرص العمل أمام الشباب، مؤكدًا أن الإنسان السعودي قادر على نقل ثقافة المملكة إلى العالم، باحترافية وتمكن.

ولفت أمير المنطقة الشرقية، حرص الأكاديمية على إبراز الثراء والتنوع الذي تتميز به ثقافة المملكة، والذي هو جزء من رؤية المملكة 2030 التي سعت لفتح آفاق واسعة من الفرص للشباب، وتعزيز مبادئ الاستفادة من المنتج المحلي، والاعتزاز بمقدرات الوطن المادية والمعنوية، معربًا عن تمنيه للأكاديمية ومنسوبيها التوفيق وتحقيق مزيد من النجاحات.

كما وقعت عدد من الاتفاقيات لدعم ورعاية منح تدريبية في الأكاديمية، بالإضافة إلى مذكرة شراكة مع الأكاديمية السويسرية للضيافة، تحت رعاية سموه.

من جانبها، وجهت رانيا معلا؛ رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية، باسمها وباسم أعضاء المجلس عن شكرها وتقديرها لسمو أمير المنطقة الشرقية على تفضل سموه بدعم ورعاية الأكاديمية، مضيفةً أن تفضل سموه بافتتاح ورعاية الأكاديمية يؤكد حرصه على دعم مشاريع الشباب والفتيات التي تسهم في تنميتهم، وتحفزهم لدخول المجالات التي تطور قدراتهم.

وفي ذات السياق، بيّنت نوف بنت عبد العزيز التركي؛ عضو مجلس إدارة الأكاديمية السعودية لفنون الطهي، أن الأكاديمية تعمل على نقل المطبخ السعودي الثري بتنوعه وقيمته الغذائية ليكون منافسًا على المائدة العالمية، من خلال تقديم البرامج التدريبية للطهاة السعوديين، مؤكدة أن المملكة تزخر بمواهب في فنون الطهي قادرة على المنافسة والابتكار، بالإضافة إلى قائمة المطبخ السعودي، مشددة على أن "زادك" ستعمل على دعم هذه المواهب وتنميتها من خلال المنح التعليمية التي يخطط لتقديمها ومختلف البرامج المقدمة للطهاة.

الجدير بالذكر أن أكاديمية "زادك" هي مشروع غير ربحي، تعمل في الظهران وتسعى إلى أن تتوسع في مختلف مناطق المملكة، عبر خطة للتوسع والاستدامة المالية على مدى السنوات المقبلة، كما تهدف إلى تأهيل عدد من الشباب والفتيات المحترفين في مجال الطهي، وتمكينهم من العمل في هذا المجال المهم في مجالات الفندقة واستثمارات قطاع الأغذية.

اقرأ أيضًا:

صور| أمير المنطقة الشرقية يستقبل “منى كمال” متسلقة جبل إيفرست