جامعة الملك سعود تفتح باب التقديم لبرامج الدراسات العليا

فتحت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود، باب التقديم على برامج الدراسات العليا «ماجستير ودكتوراه» للعام الجامعي 1442هـ، اليوم الأحد، ولمدة 16 يومًا.

برامج الدراسات العليا

وحصرت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود، شروط التقديم، عبر بوابة القبول الإلكتروني، في الحصول على درجة 70 في اختبار القدرات العامة للجامعيين، وتحقيق شرط اللغة الإنجليزية أو الاختبارات الخاصة بالقسم؛ للتمكن من التقديم والدخول في المنافسة.

وشددت جامعة الملك سعود، على أن التقديم متاح عبر البوابة الإلكترونية فقط، حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 26 / 6 / 2020م. لافتة إلى أنها لن تستقبل العمادة المستندات الورقية للتقديم على برامج الدراسات العليا.

وأوضحت أن بوابة القبول للتقديم على الدراسات العليا مبرمجة بناءً على شروط القسم، وأن الرغبة تظهر حسب البيانات المطلوبة وبعد تحقيق شروط القسم.

ونوهت الجامعة، إلى أنه يحق لها إلغاء الطلب، وكذلك التراجع عن قرار القبول واتخاذ الإجراءات النظامية كافًة، في حال ثبت عدم صحة البيانات والوثائق المدخلة في بوابة القبول الإلكتروني، مؤكدة  أهمية تحقيق جميع الشروط العامة للقبول للجامعة والخاصة للكليات والأقسام عند تقديم الطلب، خلال فترة التقديم عبر بوابة القبول، لافتة إلى أنه لن يتم إصدار قبول نهائي في حال عدم تحقيق الشروط كافة.

وأتاحت جامعة الملك سعود، إمكانية الاطلاع على البرامج المتاحة وشروط القبول عبر موقع عمادة الدراسات العليا أو التواصل على إيميل وهواتف العمادة، خلال فترة التقديم فقط، (8051440 ـ 011 / 8059075 ـ 011 / 8051761 ـ 011 / 8057955 ـ 011) أو التويتر (DGS_KSA) أو الإيميل ([email protected]).

وحثت العمادة بالجامعة، المتقدمين عند الإرسال على البريد الإلكتروني على كتابة الاسم / رقم الهوية / الكلية / القسم / والبرنامج الذي يرغب التقديم عليه؛ لمساعدته بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: جامعة الملك سعود: صرف بدل الإعاقة للطلاب الأحد المقبل