توزيع 87 شاشة تلفازية في المسجد الحرام وساحاته.. لبث المحتويات الشرعية والصحية

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه قد تم توزيع 87 شاشة تلفازية على أرجاء المسجد الحرام وساحاته.

وأوضحت الرئاسة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، أنها تبث عبر تلك الشاشات المحتويات الشرعية والتوجيهية والإرشادية على مدار الساعة.

وأِشارت شؤون الحرمين إلى أن تلك الشاشات جاءت بهدف تعزيز الوعي بالأمور الشرعية والصحية.

وأضافت، بجانب الإرشاد المكاني لتحقيق الاستفادة من الخدمات المقدمة.

كما أفادت الوكالة بأنها تسعى لنشر الجوانب الشرعية؛ رغبةً في الإسهام في تعليم الزائرين واجبات العمرة.

وتابعت، وكذلك تعليم محظورات الإحرام، وحرمة بيت الله الحرام، والتذكير بالقيم التي نصّت عليها الشريعة الإسلامية. هذا إلى جانب عدد من أحكام بيت الله الحرام والعبادات الموسمية.

كما تعمل الرئاسة في كل موسم على نشر ما يناسب من أحكام وعبادات، بجانب العبارات الترحيبية بالزوّار، وتهنئتهم بقدومهم إلى بيت الله الحرام.

وكذلك إيضاح دور الرئاسة في تقديم الخدمات لهم. وأيضًا إبراز الأرقام الهاتفية الخاصة باستقبال استفساراتهم ومتطلباتهم.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد أعلنت عن تفعيل ركن معرض فتيات الرئاسة التطويري في وقف الملك عبدالعزيز، لاستعراض الخدمات النسائية المقدمة بالمسجد الحرام وساحاته.

كما أفادت شؤون الحرمين، بأن تفعيل الركن جاء للوصول لأكبر عدد من المسلمين في كافة أنحاء العالم. وذلك من خلال مسح باركود الدليل الشامل الذي أعدته الوكالة المساعدة للتخطيط الإستراتيجي. هذا إلى جانب تحقيق الجودة النسائية.

 

اقرأ أيضًا: مترجمات الحرم المكي يخدمن المعتمرات على مدار الساعة بـ14 لغة